اخبار محليةالعرض في السلايدر

بإشراف المحافظ الصوفي.. صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل دهمان والغباري في حجة

أنهى صلح قبلي في محافظة حجة اليوم، بإشراف محافظ المحافظة هلال الصوفي ولجنة من مكتب قائد الثورة وقائد المنطقة العسكرية السادسة، قضية قتل المجني عليه صدام حسين علي دهمان.
وفي الصلح الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والتعبئة حمود المغربي ومديرو جهاز الأمن والمخابرات العميد عادل اللاحجي وفرع شؤون القبائل شايف أبو سالم ومديريتي مبين منصور حمزة ومركز المحافظة عصام الوزان وقيادات عسكرية من المنطقة السادسة وعدد من مشايخ الجوف، أعلن أولياء دم المجني عليه من آل دهمان العفو عن الجاني مهيب علي الغباري لوجه الله تعالى وتشريفاً للحاضرين.
وثمن محافظ حجة مواقف آل دهمان في التنازل عن القضية وإغلاق ملفها والاستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إصلاح ذات البين وإنهاء القضايا المجتمعية والثارات والتفرغ لمواجهة العدوان وأدواته.
وشدد على توحيد الصفوف لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” دعمًا وإسنادًا للشعبين الفلسطيني واللبناني ورفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء وتقديم التضحيات حتى تحقيق النصر المؤزر.
ولفت المحافظ الصوفي إلى اهتمام قائد الثورة بحلحلة كافة القضايا وتشكيل لجنة للمساهمة في حل القضية .. مشيداً بدور قائد المنطقة العسكرية السادسة وبجهود قبائل مبين وكحلان عفار ومركز المحافظة وإسهامهم في تقريب وجهات النظر بين آل دعمان والغباري لحل القضية وإغلاق ملفها.
وأكد الحرص على معالجة القضايا المجتمعية العالقة منذ سنوات وتفويت الفرصة على المتربصين النيل من أمن واستقرار الوطن وتمزيق نسيجه الاجتماعي.
فيما رفع مشايخ مبين وآل الغباري الراية البيضاء لآل دهمان تقديراً لعفوهم عن الجاني وتنازلهم عن القضية .. مثمنين اهتمام القيادة الثورية في حل القضية ودور كل من أسهم في إصلاح ذات البين.
وأكدوا أهمية استمرار دعم وإسناد الشعبين الفلسطيني واللبناني والالتحاق بالدورات المفتوحة استعداداً للمواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي، الإسرائيلي والبريطاني.
حضر الصلح نائب رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور خالد العفاري وعميد فرع جامعة علوم القرآن عبدالله مياح والمشايخ عبدالقادر شمسان ونجيب الأعور واسماعيل الفقية وعادل حبيش وعبدالله وردان وخالد المهدلي وعباس الشومي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com