اخبار محلية

برئاسة أمين محلي المحويت.. مناقشة مصفوفة الموجهات الرئاسية لمهام اللجان المجتمعية بالمحافظة

ناقش اجتماع في محافظة المحويت، اليوم، برئاسة أمين عام المجلس المحلي للمحافظة الدكتور علي الزيكم، مصفوفة الموجهات الرئاسية بإنشاء اللجان المجتمعية لحل القضايا الاجتماعية.
واستعرض اللقاء، الذي ضم مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة اسماعيل شرف الدين ورئيس محكمة الاستئناف القاضي أكرم العلفي ومدير أمن المحافظة العميد علي حسين دبيش وعضو نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي علي فرج، مصفوفة الموجهات ومهام وأدوار اللجان التنسيقية على مستوى المحافظة وتشكيل اللجان التنفيذية على مستوى المديريات.
وتطرق الاجتماع إلى مهام اللجان التنسيقية، والمشكّلة من الادارة المحلية والقضاء والأمن والتعبئة العامة بالمحافظة، والتي تقوم بحصر القضايا الاجتماعية وفرزها بحسب الاولوية، وحل الاشكاليات وتشكيل اللجان التنفيذية على مستوى المديريات وغرفة العمليات المشتركة، وإقامة ورشة عمل لمن تم اختيارهم.
وأشار المجتمعون إلى الجوانب المتصلة بالتنسيق والتعاون بين القضاء والسلطة المحلية والأجهزة الضبطية في حل قضايا المواطنين وفقاً للقانون.
وأقرّ المجتمعون تشكيل لجان تنفيذية لحل القضايا الاجتماعية على مستوى المديريات بحسب النموذج المقر من قبل اللجنة الرئيسية، شخصيات العلماء والقضاة والقانونيين والقبليين، على أن تكون لديهم خبرات متراكمة في حل القضايا الاجتماعية.
وفي الاجتماع، أكد الزيكم أهمية تنفيذ المصفوفات وإعداد الخطة التنفيذية وتحديد الاولويات والمهام للجان التنفيذية وفق النموذج المعتمد، مشددا على أهمية اختيار اللجان التنفيذية المشهود لها بالنزاهة والأخلاق وذات التأثير في المجتمع والقادرة على حل النزاعات والقضايا، مشيرا إلى اهمية إنهاء النزاعات وحل القضايا الاجتماعية، وبما يسهم في تعزيز قيم التسامح والإخاء وإصلاح ذات البين.
وشدد المجتمعون على استمرار التعاون والتنسيق بين السلطتين المحلية والقضائية والشخصيات القبلية والاجتماعية لحل القضايا المجتمعية، وتكامل الجهود الرسمية والمجتمعية لمعالجة مختلف القضايا وتعزيز وحدة الصف.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com