اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

أكثر من 141 ألف شهيد وجريح بنحو 4 آلاف مجزرة ارتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة .. تقرير مفصل

21 سبتمبر || تقرير_ خاص:

واصل العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء 12 ربيع الآخر الموافق 15 أكتوبر ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بمحق العائلات والنازحين في مناطق مختلفة من قطاع غزة ولليوم الخامس والسبعين بعد المائة الثالثة على التوالي وبدعم أمريكي وأوروبي معلن وصمت عربي وإسلامي مخز ومذل..

استشهد وأصيب عشرات المدنيين بقصف جوي وبري مكثف للعدو الصهيوني استهدف المنازل والمنشئات الخدمية في مخيم جباليا وبيت لاهيا ومنطقة الفالوجا شمال قطاع غزة بينها منزل عائلة السيد في ظل حصار شديد يفرضه العدو على تلك المناطق حيث دخول أي مواد غذائية أو دوائية إلى مناطق الشمال ..

وأكد مكتب الإعلامي الحكومي: أن العدو يمارس الكذب وتضليل الرأي العام بإدخال طحين إلى شمال غزة بينما يُعزّز سياسة التجويع الممنهج حيث يُحكم الحصار والإغلاق المطبق عليها منذ 170 يوماً وبشكل متواصل ويغلق جميع المنافذ الإنسانية في ظل استمراره بارتكاب المحرقة ويقتل أكثر من 342 شهيداً ويصيب المئات من المدنيين والأطفال والنساء في مجزرة متواصلة منذ 11 أيام مستمرة دون توقف.

من جانبه قال المدير الإقليمي لمنظمة “أنقذوا الأطفال” في الشرق الأوسط، جيريمي ستونر، إن ما يحدث في قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية صهيونية “يشبه أعماق الجحيم” ولا يوجد أي مكان آمن”.

وفي بيان لوزارة الصحة في غزة قبل ساعات من الأن أكدت فيه أن العدو الصهيوني وضمن حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها منذ 374 يوماً بحق العائلات والنازحين في القطاع.. ارتكب 4 مجازر نازية جديدة وصل منها للمستشفيات 62 شهيداً و220 جريحاً خلال الساعات الماضية.

كما أكدت ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على غزة منذ 7 أكتوبر من العام الماضي 2023م إلى 42 ألفاً و289 شهيداً و98 ألفاً و 684 جريحا.

مشيرة إلى أنه ما يزال عدد كبير من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وسط تعذّر وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم، بسبب تراكم الأنقاض والقصف الصهيوني المتواصل.

وفي السياق أكد الإعلام الحكومي بغزة ارتفاع عدد الشهداء الصحافيين في القطاع منذ بدء حرب الإبادة الجماعية الصهيونية بحق المدنيين إلى 177، وذلك بعد استشهاد المصور الصحافي أيمن محمد رويشد الذي يعمل في قناة الأقصى الفضائية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com