اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

في اليوم 354 من العدوان: عشرات الشهداء والجرحى المدنيين بمجازر إبادة جديدة ارتكبها العدو الصهيوني في غزة

21 سبتمبر || تقرير _ خاص:

واصل العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء 21 ربيع الأول 1446هـ ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين في مناطق متفرقة من قطاع غزة ولليوم الرابع والخمسين بعد المائة الثالثة على التوالي وبدعم أمريكي وأوروبي معلن.

ففي جنوب القطاع:

استشهد نحو 15 مواطناً وأصيب العشرات أغلبهم من النساء والأطفال جراء قصف جوي ومدفعي للعدو الصهيوني استهدف منازل مأهولة في منطقتي قاع القرين والضابطة الجمركية ومحيط إسكان القلعة في خان يونس بينها منزل عائلة “حرب” ومجموعة من المواطنين في شارع الصناعة بحي تل الهوا ومنازل في محيط مربع أبو شريعة بحي الصبرة.
إلى ذلك أقدمت قوات الاحتلال الصهيوني على نسف عدد كبير م المباني السكنية جنوب حي الصبرة.

وفي وسط القطاع:

استشهد 7 مواطنين وأصيب آخرين جراء قصف جوي للعدو استهدف منازل مأهولة وتجمعاً للأهالي شرقي مدينة دير البلح ومخيم البريج.
وقالت مصادر طبية إن جثتمين 8 شهداء وعدد كبير من الجرحى وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء القصف الصهيوني المتواصل على مناطق غزة منذ فجر اليوم.
كما أقدمت قوات الاحتلال على نسف وتفجير عدد من المباني السكنية في منطقتي الزهراء والمغراقة وسط غزة .

وفي شمال القطاع:

استشهد وأصيب عدد من المدنيين جراء قصف مدفعي للعدو الصهيوني استهدف المناطق الشمالية لمدينة بيت لاهيا

أخر حصيلة لضحايا العدوان الصهيوني على غزة:

وبحسب بيان لوزارة الصحة في غزة صدر قبل ساعات من الآن أكدت فيه أن العدو الصهيوني ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر وحشية جديدة بحق العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 24 شهيدا و60 جريحا.
كما أكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على غزة منذ 7 أكتوبر من العام الماضي إلى 41 ألفاً و455 شهيدًا وأكثر من 95 الفاً و878 جريحا.

معاناة النازحين في غزة:

وفي سياق قريب أكد الدفاع المدني بغزة في بيان له: تلقيه مئات المناشدات من العائلات النازحة في مختلف مناطق قطاع غزة تطالب بتوفير خيم أو شوادر تقيهم من مياه الأمطار والبرد.
مطالباً المنظمات والمؤسسات الإنسانية بالاستجابة وتقديم المساعدة العاجلة وإدخال الخيم والكرفانات البلاستيكية قبل تعرض النازحين لكوارث الغرق والموت جراء الأمطار الموسمية.

قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينياً من الضفة:

وفي الداخل الفلسطيني المحتل أكد نادي الأسير الفلسطيني في بيان له اليوم: أن قوات الاحتلال اقتحمت عدد من المدن والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية وشنت حملات اعتقالات طالت 25 مواطنا على الأقل بينهم أشقاء وأسرى سابقون.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com