اخبار محليةالعرض في السلايدر

موانئ البحر الأحمر والقطاعات العاملة بميناء الحديدة تحتفي بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف

21 سبتمبر || الحديدة:

نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر وجمرك ميناء الحديدة وهيئة الشؤون البحرية والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، فعالية ثقافية احتفالاً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1446ھ.

وفي الاحتفالية التي حضرها مساعد رئيس اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ وأضرار السيول الدكتور حسين مقبولي ورئيس مؤسسة الموانئ زيد الوشلي، وقائد الدفاع الساحلي اللواء محمد القادري جرى استعراض جوانب من السيرة العطرة للنبي محمد، وموقف اليمن الجهادي في نصرة دين الله والمستضعفين.

إلى ذلك استعرض وكيل المحافظة محمد حليصي، الدلالات النبيلة للاحتفاء بهذه المناسبة، بما يليق بمكانة وعظمة النبي الكريم في قلوب اليمنيين، معتبرا الاحتفال بذكرى مولد خير البرية محطة تربوية وتتويجاً لهوية الشعب اليمني.
وأشار إلى ما تمثله مظاهر الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، في ترسيخ الاعتزاز والتوقير للرسول صلى الله عليه وسلم والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه.

من جانبه لفت نائب رئيس المؤسسة نصر النصيري، إلى أن هذه المناسبة تحظى باهتمام رسمي وشعبي في رسالة تؤكد تمسك أبناء اليمن بنهج الرسول الكريم وتجديد الولاء لله وللرسول وتعزيز الهوية الإيمانية.
ونوه إلى حرص اليمنيين على الاحتفال بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين تعظيماً له صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وإحياء لسنته والاقتداء بنهجه، وترسيخ قيمه ونهجه في أوساط المجتمع.
وأكد النصيري، أهمية تعزيز زخم الاحتفال بهذه المناسبة من خلال الأنشطة والفعاليات والندوات والدروس التي يتم تكريسها لسيرة موحد الأمة ومنقذها من الشرك والضلال .

وفي السياق دعا رئيس وحدة العلماء بالمحافظة العلامة علي صومل، إلى مواصلة إحياء هذه المناسبة وإعطائها قدرها، بما يليق بعظمة المصطفى -عليه الصلاة والسلام- وإيصال رسالة للعالم بتعظيم الشعب اليمني، وافتخاره بهذه المناسبة الدينية.
وأكد أن يوم مولد الرسول الأعظم ليس مناسبة عابرة ففي يوم مولده أشرقت شمس الهداية وعم النور هذا الكون، مستعرضاً دور اليمنيين في مناصرة النبي محمد والانتصار للرسالة المحمدية.

فيما اعتبر العلامة درويش الوافي، الاحتفال بهذه المناسبة فرصة لاستلهام الدروس والعبر من حياته – صلى الله عليه وآله وسلم- وتعظيم القيم الإنسانية التي أسستها الرسالة المحمدية، والاقتداء بها قولاً وعملاً، مؤكدا أهمية إعطاء هذه المناسبة حقها من التعظيم والتوقير بما يليق برسول الإنسانية والتأسي بشمائله وسيرته النيرة”.

تخللت الفعالية التي حضرها مديرا فرع هيئتي الشؤون البحرية الدكتور إبراهيم الموشكي والمواصفات خليل الجوفي ونائب مدير عام جمرك الميناء عادل عباس، قصيدة شعرية ووصلة انشاديه وفقرة مسرحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com