اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

في اليوم 284 من العدوان: العدو الصهيوني يدمر عشرات المنازل المأهولة فوق رؤوس ساكنيها في غزة

21 سبتمبر || تقرير _ أحمد محفلي:

لليوم الرابع والثمانين بعد المائتين على التوالي وبدعم امريكي مسلح ومعلن واصل العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء 10 محرم ارتكاب مجازر الإبادة النازية المتوحشة بحق النساء والأطفال في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

ففي وسط القطاع:

أكدت مصادر فلسطينية استشهاد أكثر من 35 مواطناً وإصابة العشرات بقصف متعمد شنه طيران ومدفعية العدو الصهيوني واستهدف منزلا لعائلة أبو صفية في “مخيم 5” شمال النصيرات ومنزلا لعائلتي حمد وزقوت وشقة سكنية في شارع الأشقر بمخيم النصيرات ومنزلاً عائلة أبو بطيحان في بلدة الزوايدة ومنزلين لعائلتي سلامة والثابت في مخيمي المغازي ودير البلح ومنزل آخر مأهول في شارع النفق بمدينة غزة

وفي جنوب القطاع:

استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون جراء قصف للعدو استهدف منازل عدة في حي الزيتون.. كما استشهد4 مواطنين بقصف للعدو استهدف منزل عائلة أبو طير في بلدة عبسان شرق مدينة خان يونس واستشهد 4 مواطنين اخرين بقصف للعدو استهدف منطقة خربة العدس بمدينة برفح.

وفي شمال القطاع:

انتشلت فرق الدفاع المدني شهيدين من منزل لعائلة الصليبي نتيجة قصفه من قبل طيران العدو الصهيوني في منطقة السوق الشعبي في جباليا .

يأتي بعد ساعات قليلة على اعلان وزارة الصحة في غزة في بيان لها أن العدو الصهيوني ارتكب خلال الساعات الماضية 3 مجازر نازية جديدة بحق العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 80 شهيدا و216 جريحا.

وأكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 38 ألفاً و664 شهيدًا و89 ألفاً و97 جريحا.

وفي السياق كشفت وزارة التربية في غزة في بيان لها: أن العدوان الصهيوني النازي على غزة والضفة تسبب حتى اليوم باستشهاد 9241 طالباً وطالبة وإصابة 15182 آخرين منهم 9138 شهيداً و14671مصابا في غزة فيما استُشهد في الضفة 103 طلاب وأصيب 505 آخرون، إضافة إلى اعتقال 357.

وأضافت أن العدوان الصهيوني تسبب أيضا في استشهاد 497 معلما وإداريا وإصابة 3426 أخرين في قطاع غزة والضفة، واعتقل العدو أكثر من 357 في الضفة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com