اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

في 241 يوماً من العدوان: العدو الصهيوني يرتكب أكثر من 3247 مجزرة بحق المدنيين في غزة

21 سبتمبر || تقرير _ أحمد محفلي:

صعّد العدو الصهيوني اليوم الاثنين 26 ذو القعدة ولليوم الواحد والأربعين بعد المائتين على التوالي من ارتكاب مجازر النازية المتوحشة بحق المدنيين في قطاع غزة في ظل دعم أمريكي وأوروبي معلن وصمت مخز من قبل معظم الأنظمة العربية والإسلامية وخاصة المحادية لفلسطين المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن طيران ومدفعية العدو الصهيوني قصفت بشكل مكثف خلال ساعات الفجر وصباح اليوم عشرات المنازل المأهولة في مناطق متفرقة من القطاع.

ففي جنوب القطاع:

استشهد وأصيب عشرات المدنيين أغلبهم من الأطفال والنساء جراء قصف صهيوني استهدف منزل المواطن قزعاط ومحيط المجمع الإسلامي بحي الصبرة جنوب مدينة غزة ومنزلي عائلتي البريم وأبو خاطر شرقي مدينة خان يونس ومنازل أخرى في مناطق متفرقة جنوب وشرق ووسط مدينة رفح.

وقالت مصاد طبيبة إن عشرات الشهداء والجرحى وصلوا إلى المستشفى الأوروبي جراء قصف مدفعي صهيوني على منطقة كف ميراج الغربي شمال مدينة رفح.

وفي وسط القطاع:

استشهد خمسة مواطنين وإصابة عشرة أخرين جراء استهداف طيران العدو لمجموعة مواطنين في منطقة الزوايدة.. كما استشهد عدد كير من المدنيين بينهم أطفال ونساء بصف للعدو استهدف منازل مأهولة في منطقة المغراقة ومخيمي النصيرات والبريج.

وفي شمال القطاع:

استهدف العدو عشرات المنازل المأهولة في جباليا.. حيث أكد الدفاع المدني بغزة في بيان له: أن فرقه انتشلت 70 شهيدًا وعددًا كبيرًا من الجرحى جراء العدوان الصهيوني المتجدد والمستمر على جباليا.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة على إعلان وزارة الصحة في غزة ارتكاب العدو الصهيوني 4 مجازر وحشية جديدة بحق العائلات في القطاع خلال الساعات الـ 24 الماضية وصل منها للمستشفيات 60 شهيدا و220 جريحا.

وأكدت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 36 ألفا و439 شهيداً وأكثر من 82 ألفا و627 جريحا.

إجمالي عدد مجازر العدو في غزة:

فيما أكد الإعلام الحكومي في غزة في إحصائية جديدة ارتكاب العدو الصهيوني لـ 3247 مجزرة بحق المدنيين في القطاع خلال 240 يوما من العدوان الصهيوني النازي المتوحش راح ضحيتها أكثر من 36 ألفاً و439 شهيدا و10000 مفقود و82 ألفاً و657 جريحا ببينهم 15 ألفاً و438 شهيداً من الأطفال منهم 32 استشهدوا نتيجة المجاعة و10 ألفاً و231 شهيدة من النساء.

ولفت الإعلامي الحكومي بغزة إلى انتشال 520 جثمان لشهداء من 7 مقابر جماعية ارتكبها العدو الصهيوني داخل المستشفيات في قطاع غزة.

وأكد أن أكثر من 17000 طفل يعيشون بدون والديهم أو أحدهما نتيجة مجازر الإبادة الجماعية التي ارتكبها العدو الصهيوني بحق العائلات في القطاع.

وكشف الإحصائية عن تعرض أكثر من 5000 آلاف مواطن للاعتقال من قبل قوات الاحتلال وأخفاهم قسراً والكثير منهم انقطعت اخبارهم حتى الآن.

وأكدت الإحصائية: أن العدو الصهيوني استهدف 148 مركزا لإيواء النازحين بالقطاع ودمر 1423 مدرسة وجامعة ومسجد ومقر حكومي كليا أو جزئيا خلال 240 يوما من عدوانه النازي على غزة. كما دمر كلياً أو جزئياً نحو 400 ألف وحدة سكنية و248 مستشفى ومركزا ومؤسسة صحية و131 سيارة إسعاف في القطاع خلال 240 يوما.

ولفتت إلى أن العدو استهدف غزة بأكثر من 78000 طن من المتفجرات.

وأكدت أن الخسائر التقديرية الأولية والمباشرة للدمار الشامل وحرب الإبادة التي ارتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة حتى الآن تزيد عن 33 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com