اخبار دولية وعربيةاخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقاريرجرائم العدوان السعودي الامريكي

بالصور .. 624 شهيداً وجريحا في 20 مجزرة إبادة جديدة ارتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة

21 سبتمبر || تقرير _ أحمد محفلي :

صعد العدو الصهيوني اليوم السبت 6 رمضان من ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية والوحشية بحق النساء والأطفال في غزة ضمن عدوانه النازي على القطاع والمستمر لليوم الثاني والستين بعد المائة على التوالي بدعم فاضح من الإدارة الأمريكية والحكومة البريطانية.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران العدو الصهيوني استهدف خلال الساعات الماضية عشرات المنازل المأهولة في مختلف مناطق القطاع بينها منزل شرق غزة ومنزل عائلة الهيصمي وشقة سكنية مأهولين شمال مدينة رفح جنوب القطاع وبرج “قصر الماسة” السكني غرب القطاع ومنازل أخرى في منطقة المواصي غرب مدينة خان يونس وحي الزيتون وعمارة سكنية مكونة من 7 أدوار يقطنها عشرات النازحين في حي الرمال وسط غزة ومنزل لعائلة بركة في حي البروك بدير البلح ومنزل عائلة الطباطيبي غرب مخيم النصيرات وآخر بمحيط شارع العشرين شرقي المخيم ومجموعة مواطنين في مدينة الزهراء وسط قطاع واحد المنازل بشارع الجلاء ومنزلين ببيت حانون ومنطقة خربة العدس شمال غزة مخلفاً مئات الشهداء والجرحى أغلبهم من النساء والأطفال ..

إلى ذلك أكدت مصادر طبية إن مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع استقبل أكثر من 50 شهيدا وعشرات الجرحى في مجازر وحشية عدة اركبها طيران العدو بحق عائلات عدة وسط القطاع..  فيما اكدت مصادر أخرى أن أكثر من 80 شهيد سقطوا وقت السحور من فجر اليوم بغارات صهيونية.

فيما أكد أن الإعلامي الحكومي أن طيران ومدفعية العدو الصهيوني  استهدفا أكثر من 12 منزلاً لأسر آمنة في جريمة قتل مكتملة الأركان تُرسّخ للإبادة الجماعية ضد المدنيين والأطفال والنساء.

محملاً الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال المسؤولية الكاملة عن تصاعد الجرائم والمجازر بحق المدنيين العزل، ومسؤولية تداعياتها وانعكاساتها.

من جانبها قالت وكالة “الأونروا “إن طفلاً من كل 3 أطفال دون السنتين في شمال غزة يعاني من سوء التغذية.. وأكدت الوكالة الأممية أن سوء التغذية ينتشر بسرعة بين الأطفال ويصل إلى مستويات غير مسبوقة في غزة والمجاعة تلوح في الأفق .

وفي السياق قال الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر جاغان تشاباغين : أن الوضع الإنساني في غزة يتجاوز الكارثي .

وأضاف : أن المدنيين يواجهون مستوى غير مسبوق من الإهانة والبؤس والمعاناة بغزة وأزمة الغذاء المتصاعدة تتفاقم في وضع بالغ الخطورة .. مشيراً إلى أنه ومع بدء رمضان عدد لا يحصى من الناس ليس لديهم ما يفطرون عليه.

يأتي ذلك بعد ساعات على إعلان وزارة الصحة في غزة في بيانات لها عن ارتكاب العدو الصهيوني أكثر من 20 مجزرة بحق العائلات في القطاع خلال الساعات الـ48 الماضية راح ضحيتها أكثر من 213 شهيداً و411 جريحا ..

وأكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 31 ألفاً و 553 شهيدا و 73 الفاً و 546 جريحا ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com