اخبار دولية وعربيةاخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينية

في اليوم 159 من العدوان : 223 شهيداً وجريداً مدنيا في 10 مجازر وحشية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني في غزة

21 سبتمبر || تقرير _ أحمد محفلي :

واصل العدو الصهيوني اليوم الأربعاء 3 رمضان ولليوم التاسع والخمسين بعد المائة على التوالي ارتكاب مجازر الإبادة بحق النازحين المدنيين والجوعى في قطاع غزة تحت مرأى ومسمع من العالم أجمع وفي مدمتهم السواد الأعظم من الأنظمة والشعوب العربية والإسلامية

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو استهدفا عدد من المنازل المأهولة في مدينة حمد جنوبي غزة ومنزل عائلة عوض بمخيم البريج ومنزل عائلة الأطرش في دير البلح وسط القطاع وخيام النازحين غرب خان يونس ومنازل مأهولة أخرى في حي الزيتون ومحيط مستشفى القدس بحي تل الهوى والمناطق الشمالية والشرقية من خان يونس وسيارة مدنية على طريق ميراج جنوب غزة ومقر توزيع مساعدات وكالة الأونروا الأممية وسط مدينة رفح جنوب القطاع مخلفات عشرات الشهداء والجرحى أغلبهم من الأطفال والنساء .

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة في بيان لها اليوم إن العدو الصهيوني ارتكب خلال الساعات الماضية 10 مجازر وحشية جديدة بحق المدنيين راح ضحيتها 88 شهيدا و135 جريحا .

وأشارت إلى أن عدد من كبير من الضحايا ما يزالون تحت الركام وفي الطرقات يمنع العدو وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم .

وأكدت الوزارة فيلا بيانها ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى31 ألفاً و 272 شهيداً و73 ألفاً و 24 جريحا .. أكثر من 72% منهم من النساء والأطفال .

من جانبه قال متحدث الصحة بغزة د. أشرف القدرة : إن آلاف الأطفال شمال القطاع يعانون من مضاعفات خطيرة نتيجة عدم توفر أنواع الحليب الخاص بهم .

وأضاف : فقدنا 27 طفلاً نتيجة سوء التغذية وعدم توفر أي نوع من حليب الأطفال شمال غزة .

مطالباً المؤسسات الأممية ومؤسسات الطفولة حول العالم بتوفير حليب للأطفال شمال غزة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com