اخبار محليةالعرض في السلايدر

لقاءات وفعاليات ثقافية في مديريات ريمة بذكرى المولد النبوي الشريف

21 سبتمبر:

نُظمت في عدد من عزل ومناطق مديريات محافظة ريمة، اليوم، لقاءات تحضيرية وفعاليات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

ففي الفعالية الثقافية واللقاء التحضيري في عزلتي بني أحمد وبني الحرازي في مديرية الجعفرية، بحضور عضو مجلس الشورى، محمود الواقدي، ومدير المديرية، فارس روبع، وعدد من القيادات المحلية والمجتمعية، ألقيت كلمات أشارت إلى دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة؛ لإيصال رسالة للأعداء والمنافقين بتمسك أهل اليمن بالنبي الأعظم ومنهجه وسيرته العطرة.

وفي الفعالية، التي أقيمت في عزلة يامن بمديرية كسمة، بحضور عضو مجلس الشورى، أحمد مقبل، ومدير المديرية، حيدر الجبوب، أكدت الكلمات أهمية إحياء ذكرى مولد الحبيب المصطفى؛ للتزوّد من تعاليم الهدي النبوي، وتعزيز الارتباط بالنبي الخاتم.

وخلال اللقائين في المربع الغربي وعزلة بني الواحدي بمديرية السلفية، أشارا وكيل أول المحافظة، محمد الحيدري، ومدير المديرية، منصور الحكمي، أهمية تتويج هذه الفعاليات الاحتفالية بالاحتشاد والخروج المشرف في الفعالية المركزية في المحافظة.

كما نظم فرع الهيئة العامة للزكاة في مديرية الجبين لقاء موسع للأمناء والمتحصلين والمتعاونين واللجان المجتمعية، تطرق إلى الدور المعول عليهم في تعزيز التوعية المجتمعية بأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، والحشد المشرف للفعالية الكبرى، بما يليق بمكانة وعظمة هذه الذكرى الجليلة.

حضر اللقاء مدراء مكتب هيئة الزكاة في المحافظة، علي النهاري، والتوعية في المكتب، علي الوعيق، والمديرية، وليد الحيث، وعدد من القيادات المحلية والإرشادية.

وفي السياق ذاته، نظم أبناء عزلة الابارة مديرية مزهر أشار مدير المديرية إبراهيم الشرفي إلى التحولات التاريخية التي أحدثتها الرسالة المحمدية، ودلائل مواجهة الأفكار المضللة، التي تستهدف احتفال الأمة بمولد نبيها -عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وتطرق إلى ارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء منذ بزوغ فجر الإسلام، والرعاية والعناية الإلهية التي أحيط بها الرسول محمد، وأهمية استلهام الدروس والعبر من حياته وشخصيته، واتباع سنته، والاقتداء بهديه.

وخلال الفعالية، التي أقيمت في مدرسة عمار بن ياسر بعزلة الحديدية بمديرية الجبين، تطرقت الكلمات في مجملها إلى أهمية الاحتفاء بميلاد قائد وموحد الأمة؛ لترسيخ معاني العزة والبأس والتوقير، وتجديد الولاء له – صلى الله عليه وآله وسلم.

تخلل الفعالية، بحضور مسؤول التعبئة العامة في المديرية، عبدالملك جحاف، وكوادر تربوية وشخصيات اجتماعية قصائد وفقرات ثقافية عبَّرت عن المناسبة.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com