اخبار محليةالعرض في السلايدر

إب.. فعالية خطابية بمديرية الظهار احتفاءً بقدوم المولد النبوي الشريف

21 سبتمبر:

نظمت فروع مكاتب السياحة والصناعة والتجارة والصحة بمديرية الظهار في محافظة إب اليوم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية التي حضرها مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة غانم عوسج استعرض مدير عام المديرية حميد المتوكل العلاقة التي تربط اليمنيين برسول الله صلى الله عليه وآلهِ وسلم وأهمية الاحتفاء بهذه الذكرى العطرة لإيصال رسالة لأعداء الأمة بمدى تمسك وارتباط اليمنيين بالنبي الخاتم والتأكيد على الصمود والثبات في مواجهة العدوان وأدواته.

وأشار إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم ومواقفه ومامثلته بعثته من تحول في هداية البشرية من عبادة العباد إلى عبادة الله الواحد الأحد.. مبينا أهمية الاقتداء بنهج الرسول الأعظم وجهاده، في الدفاع عن المستضعفين ومواجهة قوى الشر والطغيان.

من جانبه ذكر مدير فرع مكتب السياحة بالمديرية عبدالقادر البخيتي أن إحياء هذه المناسبة يمثل تعظيماً لمعلِّم الإنسانية وصفوة البشرية والمثل الأعلى للخلق الكامل محمد عليه وآله أفضل الصلاة وأتمّ التسليم.

و أكد أهمية الاحتفاء والابتهاج بذكرى مولد خير البشر، مشيرا إلى الدور المهم والمتجدد لليمنيين في الذود عن الإسلام والرسالة المحمّدية وارتباطهم المعروف بالنبي الأكرم.

كما ألقيت كلمات أوضحت في مجملها أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف يعيد للأمة حضورها الفاعل والمؤثر بين الأمم، ويعتبر رسالة واضحة وقوية تحمل عظمة الرسول في قلوب اليمنيين جيلا بعد جيل، وحملهم للمبادئ والقيم التي جاء بها.

تخللت الفعالية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بالمديرية عبدالله الخولاني ومدير مكتب الصناعة بالمديرية عبدالملك الكينعي ونائباه عبدالحكيم الاكوع وفضل الاكوع ونائب مدير مكتب الصحة الدكتور عمار الذاري وعدد من مديري فروع المكاتب التنفيذية بالظهار أناشيد وموشحات دينية وقصيدة شعرية معبرة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com