اخبار محليةالعرض في السلايدر

لقاء وفعاليات وأمسيات احتفالية بمحافظة الحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف

21 سبتمبر:

عقدت اللجنة الرئاسية المكلفة بعملية الحشد للاحتفالات المركزية للمولد النبوي الشريف، اليوم في مديرية الجراحي محافظة الحديدة لقاء موسع لاستعراض مهام اللجان المركزية والفرعية الخاصة بمديريات الجراحي وحبس والخوخة وجبل رأس وزبيد والتحيتا.

وتطرق اللقاء الذي ضم وزير الدولة حميد المزجاجي ووكيلا المحافظة محمد حليصي ومطهر الهادي، الى خطة الحشد لإحياء الفعالية المركزية.

ودعت كلمات وزير الدولة والوكيل حليصي ومدير مكتب الأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي ونائب رئيس وحدة العلماء بالمحافظة علي صومل ، إلى التحشيد لفعاليات المولد النبوي، وإبراز مظاهر البهجة والفرح بقدوم هذه المناسبة، بما يعكس عظمة ومكانة النبي الخاتم الذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور.

حضر اللقاء أعضاء مجلس النواب لمديريات الجراحي وحبس والخوخة وجبل راس وزبيد والتحيتا ومدراء المديريات والمكاتب التنفيذية وعدد من الوجهاء.

كما شهدت عدد من مديريات محافظة الحديدة فعاليات ثقافية للجانب التربوي بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وتطرقت الفعاليات التي نظمتها عدد من مدارس مديريات مدينة الحديدة، إلى دلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي بما يجسد المحبة الصادقة وارتباط اليمنيين برسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري خلال حضوره جانبا من هذه الفعاليات، في عدد من المدارس، أن الأمة خلال المرحلة الراهنة تحتاج لإبراز عظمة الرسول الكريم في التآخي والتراحم، والتمسك بنهجه والاقتداء به، في ظل محاولة الأعداء إبعاد الأمة عن كتاب الله والرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما لفت وكيل المحافظة المساعد لشؤون مربع المدينة علي الكباري، إلى أن الانشطة والفعاليات المكرسة للاحتفال بالمولد النبوي، ستعكس حب أهل اليمن وولائهم لرسول الله وآل بيته وترسيخ القيم والمبادئ المحمدية في النفوس.

الى ذلك نظم مكتب الزكاة في مديرية الحوك أمسية احتفالية بذكرى المولد النبوي بحضور وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام علي قشر ومدير مكتب الزكاة بالمحافظة علي هزاع ومدير المديرية جماعي سالم.

كما أقيمت فعالية في مديرية الحوك حول ذكرى المناسبة نظمتها مكاتب الضرائب والصحة والمالية بحضور رسمي وشعبي تحت شعار ” لبيك يارسول الله”.

وأحيا أبناء قبائل الزرانيق عزلة الطرف اليماني في مديرية بيت الفقية، أمسية ثقافية إنشادية حاشدة ابتهاجا بقدوم ذكرى مولد نبي الأمة.

 

وخلال الأمسية ألقيت كلمات من وكيل المحافظة المساعد مطهر الهادي ومدير مكتب الارشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي والشيخ علي صومل ومدير المديرية حسين سهل، تطرقت في مجملها إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لما يمثله من رسائل للأعداء بتمسك اليمنيين برسول الله ونهجه القويم.

وفي السياق نظم أبناء الجعلية في مديرية المنيرة أمسية خطابية احياء لذكرى مولد المصطفى، بحضور مدير المديرية بكر المهدلي وحشد من المواطنين.

ونظمت كلية الآداب ومركز تقنية المعلومات بجامعة الحديدة فعالية خطابية ثقافية إحياء للذكرى السنوية لمناسبة المولد النبوي الشريف.

ودعت كلمات عمادة الكلية والعلماء الطلاب والطالبات على الاقتداء بقيم وأخلاق الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم واستلهام الدروس والعِبر من حياته وسيرته العطرة.

فيما أحيت الهيئة النسائية الثقافية في المربع الجنوبي بالحديدة ذكرى المناسبة بفعالية ثقافية.

وفي الفعالية في مديرية بيت الفقية، أكدت الكلمات أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لما تحمله من دلالات كبيرة ورسائل مهمة بمدى ارتباط اليمنيين برسول الرحمة والهدى.

تخلل الفعاليات قصائد ووصلات إنشاديه عبرت عن تمسك اليمنيين بالرسول الكريم، والاحتفال والابتهاج بيوم مولده عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com