اخبار محليةالعرض في السلايدر

إغلاق باب التسجيل في مسابقات مهرجان الرسول الأعظم للدورة العاشرة

21 سبتمبر:

أعلنت إدارة مهرجان الرسول الأعظم للإبداع الفني والثقافي، اليوم، إغلاق باب التسجيل للمشاركة في مسابقات الدورة العاشرة المتمثلة في “تلاوة القرآن الكريم، الإنشاد بفئتيه، والشعر العربي”.

وأوضح بيان صادر عن إدارة المهرجان – تلقته وكالة الانباء اليمنية (سبأ)- أن الدورة الحالية لاقت تفاعلًا واسعًا، حيث بلغ عدد المتقدمين في مختلف المجالات 622 متسابقا، قدموا للمشاركة عبر الموقع الإلكتروني للمهرجان.

وأشار البيان إلى أن عدد المتقدمين في مسابقة القرآن الكريم بلغ 210 متسابقين، فيما بلغ عدد المتقدمين في مجال الإنشاد 286 متسابقًا، منهم 184 في فئة الإنشاد للكبار، و102 متسابق في فئة الإنشاد للأشبال، وبلغ عدد المتقدمين في مسابقة الشعر 126 متسابقا.

وأكد بيان إدارة المهرجان بدء مرحلة فرز المتسابقين، التي ستتم على مرحلتين، يتم خلالها اختيار أفضل المتقدمين، واختبارهم ليتم بناء على ذلك تأهيلهم إلى تصفيات المهرجان.

وتقتضي آلية المسابقة تأهيل عدد ستة متسابقين في مجال تلاوة القرآن الكريم، وستة متسابقين في الشعر العربي، و24 متسابقا مناصفة بين فئتي الإنشاد للكبار والأشبال، للتنافس على الفوز بالمركز الأول في مختلف مجالات المسابقات.

ولفت البيان إلى أن المسابقات، التي يقيمها مهرجان الرسول الأعظم، تأتي في سياق الحرص على إتاحة الفرصة للمبدعين للتنافس الإبداعي الذي يجسد عمق ارتباط اليمنيين بالرسول الخاتم -صلى الله عليه وعلى آله وسلم – جيلًا بعد جيل.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com