اخبار محليةالعرض في السلايدر

فعاليات ثقافية في مديريات ريمة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

21 سبتمبر:

شهدت عدد من مديريات محافظة ريمة، اليوم، فعاليات خطابية وأمسيات ثقافية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

ففي الأمسية، التي أقيمت في عزلة بني الثميلي بمديرية السلفية، بحضور عضو مجلس الشورى، منصور المنتصر، ورئيس لجنة الخدمات في المحافظة، جميل روبع، ومدير المديرية، منصور الحكمي، دعت كلمات المشاركين إلى مواصلة الجهود لإحياء هذه المناسبة الجليلة بما يليق بصاحبها -عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية التي نظمها أبناء عزلة بني نديب بمديرية بلاد الطعام، استعرض مدير المديرية، يحيى الحمامي، مقتطفات من سيرة نبي الأمه وهاديها وجهاده لنشر رسالته السماوية في إعلاء كلمة الله، وإرساء الحق ونصرة المستضعفين.

وأشار الحمامي إلى أن الاحتفال بذكرى سيد المرسلين محطة إيمانية لتعزيز الارتباط به والتمسك بمنهجه، وتطبيق تعاليمه.

وخلال الأمسية، التي نظمها أبناء ومشايخ عزل: بدج وبني خطاب وقعار وشعبون والحديدية وخظم، في مديرية الجبين، أكد مدير المديرية، بدر الزايدي، أن إحياء ذكرى مولد رسول الأمة هو إحياء للقيم والمبادئ والأخلاق المحمدية، ومنهجه القويم في نفوس الشعب اليمني، خاصة وأنه يمر بمرحلة فارقة في ظل العدوان والحصار.

وحث أبناء عزلتي الجبوب وبني عبدالعزيز في مديرية كسمة، في أمسيتين منفصلتين، بحضور مدير المديرية، حيدر الجبوب، على أهمية التفاعل والمشاركة في فعاليات احياء هذه المناسبة، لما لها من دلالات في ظل التحديات التي يواجهها الشعب اليمني خاصة والأمة الإسلامية عامة، من استهداف هويتها وعقيدتها وارتباطها بخاتم الأنبياء والمرسلين .

فيما أشار مدير مديرية الجعفرية، فارس روبع، خلال الفعالية التي أقيمت في عزلة بني اليمانية بالمديرية، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الجليلة، لتجسيد مبادئ الثقافة القرآنية، وتجديد الهوية الايمانية، والتولي الصادق لله ولرسوله وأعلام الهدى.

تخلل الفعالية، التي حضرها مدير مكتب الأثار في المحافظة، حسن القليصي، وأمين عام محلي المديرية، محمود الجعدي، وقيادات تربوية وشخصيات اجتماعية، قصيدة وفقرات متنوعة معبِّرة.

إلى ذلك، شهدت مدارس الفتح الثانوية في اللمهيل والحرية الأساسية في عزلة رماع، ومدرسة أسامة في عزلة بني سعيد بمديرية الجعفرية، فعاليات خطابية، ووقفتين في مدرستي الحرية بعزلة المغارم، والفتح في عزلة بني عبدالعزيز بمديرية كسمة، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وتطرقت الفعاليات الطلابية إلى السيرة العطرة لرسول الرحمة -عليه وآله أزكى الصلاة والسلام- وما تمثله من محطة ثقافية وتربوية للنهوض بواقع الأمة، وترسيخ الهوية الإيمانية لدى الأجيال.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com