اخبار محليةالعرض في السلايدر

أبناء عنس ومغرب عنس في ذمار يحتفون بالمولد النبوي الشريف

21 سبتمبر:

نظم أبناء مديريتي عنس ومغرب عنس في محافظة ذمار، اليوم، فعالية ثقافية؛ تدشينا لفعاليات وأنشطة الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، استعرض محافظ ذمار، محمد ناصر البخيتي، الأهمية التي يمثلها مولد الرسول الأعظم -صلى الله عليه وعلى آلة وسلم- من الناحية الدينية والتاريخية.

واشار إلى أن إحياء المولد النبوي يغيض أعداء الإسلام، ويؤكد على الإيمان والمضي على نهج النبي الكريم في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.

وبيَّن المحافظ البخيتي حاجة الأمة إلى العودة الصادقة إلى الله ورسوله الكريم، والتذكير بالسيرة العطرة لرسول الإنسانية، وتجسيدها في الحياة قولا وعملا.

وأشار إلى أن احتفاء شعبنا اليمني بالمولد يؤكد أن المؤامرات والمخططات الساعية لاستهداف الأمة وفصلها عن نبييها قد باءت بالفشل بفضل وعي وثبات شعب الإيمان والحكمة.

ودعا الجميع إلى الحشد والمشاركة في الفعاليات والاحتفالات الخاصة بالمولد النبوي الشريف، ابتداء من المنزل، والقرية والمديرية، وتتويجا بالفعالية الكبرى بمركز المحافظة.

وفي الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة، عباس العمدي، وعضوا مجلس الشورى، حسن عبد الرزاق ومحمد الفاطمي، ومديرا مديريتي عنس، أحمد المصقري، ومغرب عنس، علي الكبسي، أشار مسؤول التعبئة العامة في مديرية عنس، علي العوش، إلى أهمية المناسبة، وعظمتها وضرورة اغتنامها، كمحطة تربوية وإيمانية؛ للتحلي بآداب وأخلاق الرسول الكريم، وتلمس أوضاع الفقراء والمحتاجين والأيتام والنازحين، وأسر وذوي الشهداء والأسرى والمفقودين.

فيما استعرض محمد عمران وأحمد نشوان، في كلمتين عن الشخصيات الاجتماعية، ما تحمله ذكرى المولد من دلالات ومعانٍ عظيمة في ظل ما تواجهه الأمة الإسلامية من تحديات كبيرة تستهدف هويتها وعقيدتها وارتباطها بخاتم الأنبياء.

تخلل الفعالية، بحضور قيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية، قصيدة شعرية، للشاعر عادل الاضرعي، عبّرت عن المناسبة.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com