اخبار محليةالعرض في السلايدر

مجمع الوحدة الطبي بأمانة العاصمة ينظم فعالية بمناسبة المولد النبوي

21 سبتمبر:

نظّم مجمع الوحدة الطبي بمديرية الوحدة في أمانة العاصمة، اليوم، فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار نائب وزير الصحة الدكتور مطهر المروني، إلى أن مولد الرسول الأعظم يعتبر إيذاناً ببدء عهد جديد، وتمهيداً لنزول الرسالة السماوية الخالدة إلى كافة الناس، وهي رسالة الإسلام، وختم الله الأنبياء والرسل جميعاً بنبيه محمد وبرسالة الإسلام، التي جاءت بالدعوة الخالدة إلى توحيد الله تعالى، وعدم الشرك به، وأداء العبادات.

وأكد أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، لإستذكار مناقب وصفات أشرف الخلق والمرسلين، فهو النبي الهادي للأمة، الذي جاء برسالة الإسلام السمحة ليمحو التخلف والجهل وينبذ الطائفية والكفر والشرك.. حاثاً على الإعداد الجيد والتفاعل الواسع مع فعاليات المولد، بما يجسد مكانتها العظيمة في نفوس اليمنيين.

ودعا نائب وزير الصحة، الجميع إلى مضاعفة الجهود لإنجاح فعاليات الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة، والتحشيد لها لتكون أعظم مناسبة في التاريخ، وكذا الخروج المشرف في الثاني عشر من ربيع أول بميدان السبعين للاحتفاء بمولده صلوات الله عليه وآله وسلم.

بدوره أكد مدير المديرية سامي حميد، أهمية إحياء قيم الإيمان والبر والإحسان والأخلاق الفاضلة في النفوس، تأسياً بالنبي الكريم والسير على نهجه، وتعزيز التكافل وتجسيد الإرتباط برسالة المبعوث رحمة للعالمين قولاً وعملاً.

وتطرق إلى دور اليمنيين في نشر الدين الإسلامي ونُصرة نبي الرحمة والإنسانية، لافتاً إلى أهمية تتويج الفعاليات والأنشطة، بالمشاركة الواسعة في الاحتفائية المركزية بميدان السبعين في 12 ربيع أول.

وخلال الفعالية التي حضرها نائب مدير مكتب الصحة بالأمانة محمد الغيل وأمين محلي المديرية الدكتور خالد حُميد مدير مكتب الصحة بالوحدة الدكتور الصفي نُعمان، استعرضت الدكتورة وردة القهالي في كلمة المجمع الطبي، محطات وإضاءات حول هذه المناسبة العطرة التي يخلدها اليمنيين، ويعتبر فجرها، إشراقة لأنوار الرسالة المحمدية على البشرية.

تخلل الفعالية بحضور قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية، فقرات ثقافية و إنشادية وشعرية معبرة عن المناسبة.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com