اخبار محليةالعرض في السلايدر

فعاليات ثقافية في عدد من مديريات ذمار احتفاء بالمولد النبوي الشريف

21 سبتمبر:

شهدت عدد من مديريات محافظة ذمار إقامة العديد من الفعاليات الثقافية؛ إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

ففي مديرية مدينة ذمار، نظمت مدرسة عائشة للتعليم الأساسي والثانوي فعالية تربوية؛ احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، بحضور مديري مكتب التربية والتعليم في المحافظة، محمد الهادي، ومديرية ذمار، محمد السيقل، أكد نائب مدير مكتب الإرشاد في المحافظة، عبد الله مشرح، ضرورة إنجاح فعاليات المولد النبوي لما تمثله من أهمية عظيمة تعكس ارتباط الشعب اليمني بالنبي الكريم – صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله- وما يمثله من مكانة عظيمة في نفوس الأمة الإسلامية.

وخلال الفعالية، بحضور قيادات تربوية وتنفيذية، استعرض نائب مدير إدارة التربية في مديرية ذمار، خالد القحطي، القيم والدلالات العظيمة للاحتفاء بهذه المناسبة.

بدوره، تطرق توفيق الشامي، في كلمة الآباء، إلى بعض الدروس والعِبر المستفادة من سيرة الرسول الكريم.

وفي مديرية جبل الشرق، نظم منتسبو إدارة شرطة المديرية فعالية ثقافية حاشدة، ابتهاجا بقدوم ذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية، ألقيت كلمتان من مدير شرطة المديرية، عبد الغني العسكري، ومدير قسم شرطة مدينة الشرق، محمد الحباشي، أكدتا أهمية اغتنام المناسبة، كمحطة تربوية يستلهم منها الدروس والعِبر لتعزيز الاقتداء والارتباط برسول الأعظم.

وشهدت مديرية الحداء إقامة عدد من فعاليات الثقافية في كلٍ من مركز المديرية زراجة، وقرية الثجاف في عزلة الكميم، وقرية العمارية في عزلة العابسية، وقرية بيت أبو عاطف عزلة الملحاء، وقرية العقم في عزلة السواد وبني قوس.

والقيت، خلال الفعاليات، كلمات عبَّرت في مجملها عن عظمة ذكرى المولد النبوي -على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم.. وبيَّنت الكلمات أهمية الذكرى في توحيد شمل الأمة وإعادتها إلى المسار الصحيح الذي تعرض للانحراف؛ بسبب الثقافات المغلوط والأفكار المسمومة.

وأكدت الكلمات على أهمية إحياء قيم التكافل والتعاون والإخاء والاقتداء بالحبيب المصطفى في كل الأمور، وتعظيم المناسبة بما يليق بصاحبها -عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.

وفي مديرية عنس، نظم أبناء منطقة سية في عزلة وادي الحار فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية، بحضور قيادات تربوية وشخصيات اجتماعية، ألقيت كلمات أكدت على ضرورة الاقتداء والارتباط والولاء للرسول الكريم، الذي أخرج البشرية من الظلمات إلى النور.

وبينت الكلمات أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لما تمثله من أهمية في توحيد مشاعر المسلمين في بقاع العالم؛ حبا للرسول وتعظيما لمكانته، وردا على الإساءات المتكررة التي تستهدف كتاب الله ورسوله، ومقدسات الأمة الاسلامية من قبل أعدائها.

وشهدت المدارس الأساسية والثانوية في المديريات أنشطة وفعاليات ثقافية؛ احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

تخلل الفعاليات قصائد وفقرات ثقافية متنوعة عبرت عن أهمية المناسبة وعظمتها.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com