اخبار محليةالعرض في السلايدر

أمسيتان بمديرية شعوب في أمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي

21 سبتمبر:

أقيمت بمديرية شعوب في أمانة العاصمة، أمسيتان احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وفي الأمسية التي نظمها أبناء حارة زيد بن حارثة، أكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المجلس بالأمانة حمود النقيب، أن المولد النبوي مناسبة مهمة لتجديد الولاء والطاعة والتسليم لرسول الله صلوات الله عليه وآله والمضي على نهجه القويم.

ولفت إلى أن اليمنيين هم أوائل القبائل العربية التي ناصرت رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وحملت راية الجهاد ورسالة الإسلام إلى أصقاع المعمورة.
ودعا النقيب، إلى الاستمرار في تنظيم الفعاليات والندوات الأمسيات الثقافية والخطابية، وصولاً إلى الاحتفال المركزي يوم 12 ربيع الأول الأغر في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.
تخللت الأمسية التي حضرها مدير العلاقات العامة بالأمانة فؤاد القدمي وقيادات وشخصيات اجتماعية ، فقرات إنشادية وقصائد شعرية معبرة.

وفي الأمسية التي نظمها أبناء حارة دويد بحي الفوارس، أكد وكيل الأمانة المساعد أحسن قاضي، أن اليمنيين، هم أول من احتفى برسول الله في هجرته من مكة إلى المدينة، حين طاردته قريش وأخرجته من أطهر بقاع الأرض، وهم من يحتفلون اليوم بمولد الرسول الكريم.

فيما أشار مدير عام المديرية أحمد الصماط، إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد خير البشر، هو تعظيم لشعائر الله تعالى والأولى بأمة محمد بن عبد الله أن تعظم من عظمه الله وأحسن خلقه وخُلقه.
وأكد أهمية مواصلة إحياء ذكرى المولد النبوي بما يليق بمكانة وعظمة الرسول الكريم لدى اليمنيين، من خلال اقامة الفعاليات والأنشطة في جميع الحارات والأحياء، لإستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة في تعزيز وحدة الصف والانتصار للأمة وقضاياها.

من جانبهما أكد مسؤول اللجان المجتمعية ماجد الشريف وعن أبناء الحي عبد الخالق قصيله، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يزيد الشعب اليمني قوة وصلابة في مواجهة العدوان، ويعزز من الارتباط الوثيق برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الأمسية التي حضرها مدير عام المنظمات بالأمانة نبيل راجح وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية فقرات إنشادية وشعرية وعروض رياضية ومسرحية معبرة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com