اخبار محليةالعرض في السلايدر

وزارة الإدارة المحلية تناقش التحضيرات لإحياء ذكرى المولد النبوي على مستوى الوزارة والمحافظات

21 سبتمبر:

ناقش اجتماع عقد اليوم برئاسة وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي الجوانب المتصلة بالإعداد والتحضير للفعاليات الاحتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على مستوى الوزارة والمحافظات.

وأقر الاجتماع الذي حضره وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون، تشكيل لجنة تحضيرية برئاسة نائب الوزير، الدكتور قاسم الحمران وعضوية وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين، لإعداد خطة للفعالية التي ستنظمها الوزارة والأنشطة المرتبطة بها، إلى جانب إعداد آلية لمتابعة أمانة العاصمة والمحافظات ورفع تقرير يومي للوزارة بما تنفذه من أنشطة وفعاليات.

وأكد وزير الإدارة المحلية أهمية حشد كافة الجهود والاستنفار الكامل لإحياء فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف وبما يليق بهذه المناسبة العظيمة المتصلة بخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى عظمة هذه المناسبة كونها تأتي في سياق تعزيز وترسيخ الولاء والمحبة للرسول صلى الله عليه وآله، الذي أنقذ البشرية جمعاء وأخرجها من الظلمات إلى النور.

ولفت الوزير القيسي إلى ضرورة الحشد والحضور الكبير في الفعالية المركزية التي ستقام في الـ 12 من ربيع الأول، وما يسبقها من فعاليات وأنشطة والتي ستمثل رسالة للعالم أجمع بتمسك اليمنيين برسول الأمة والسير على نهجه القويم.

وحث كافة قيادة الوزارة وكوادرها وأجهزة السلطة المحلية في أمانة العاصمة والمحافظات على تنفيذ موجهات قائد الثورة وخطة رئاسة الجمهورية فيما يتعلق بإحياء فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف.

وتطرق وزير الإدارة المحلية إلى خطة رئاسة الجمهورية والحكومة لإحياء الفعاليات والمتضمنة، عقد لقاء في الوزارة والتعميم على أمانة العاصمة والمحافظات وأجهزة السلطة المحلية فيها لإقامة الأنشطة والفعاليات والورش واللقاءات احتفاء بهذه المناسبة العظيمة.

وأكد ضرورة تشكيل لجان حشد وتعبئة على مستوى المكاتب التنفيذية والمديريات والعزل والقرى والتحشيد للفعاليات التي ستقام في مختلف المحافظات، بالإضافة إلى الإشراف على إقامة الفعاليات الخاصة بالمديريات والعزل.

وشدد على ضرورة تسيير قوافل للفقراء والمحتاجين على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات، فضلاً عن القيام بأنشطة البر والإحسان والتكافل الاجتماعي، والاهتمام بأسر الشهداء والجرحى والمرابطين والعناية بالفقراء والنازحين وزيارة دور رعاية الأيتام.

وحث الوزير القيسي على إقامة الوقفات الشعبية والقبلية احتفاءً بالمناسبة، والاهتمام بمظاهر الزينة، وتشكيل غرف عمليات لمتابعة تدشين وإقامة الفعاليات في أمانة العاصمة والمحافظات والمديريات.

 

بدور استعرض وكيل قطاع الرقابة وشؤون الوحدات جمال العلوي موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي المتعلقة بإحياء ذكرى المولد النبوي لهذا العام.

وشدد الاجتماع على ضرورة تنفيذ حملات نظافة وأنشطة تشجير، إلى جانب تجهيز الساحات المركزية للفعاليات مع المرافق والخدمات اللازمة، بالتنسيق مع لجان الفعاليات، وتفعيل دور المديريات والمكاتب والمجالس المحلية وعقال الحارات في الحشد للفعاليات المركزية بالأمانة والمحافظات.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com