اخبار محليةالعرض في السلايدر

فعاليات احتفالية في مديرية الثورة بذكرى المولد النبوي الشريف

21 سبتمبر:

شهدت مديرية الثورة في أمانة العاصمة، اليوم، فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم- بحضور رسمي ومجتمعي واسعين.

حيث نظم أبناء حي تونس ثلاث فعاليات خطابية؛ احتفاءً بهذه المناسبة، حضرها عضو مجلس الشورى، محمد المصري، ورئيس شعبة الأموال في أمانة العاصمة، القاضي أحمد الجرموزي، ووكيل هيئة الأثار، إبراهيم الهادي، وقيادة المديرية وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

وأشار المصري إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد رسول الله -صلوات الله عليه وآله- وما تمثله هذه المناسبة الدينية العظيمة من أهمية للسير على نهج رسول الله، والاقتداء به وبسيرته العطرة.

ولفت إلى زخم الاحتفال بذكرى المولد النبوي لدى الأمة الإسلامية واليمنيين على وجه الخصوص، الذين ناصروه منذ فجر الدعوة الإسلامية.. مؤكداً أن الاحتفال بهذه الذكرى يمثل رسالة لأعداء الأمة تعكس تمسك الأمة برسولها الكريم والاقتداء بنهجه القويم.

بدوره، تطرق مدير المديرية، عقيل السقاف، إلى العلاقة الوثيقة التي تربط أهل اليمن برسول الله -صلوات الله عليه وعلى اله- وما قام به الأنصار من دور محوري في نصرته ونشر الإسلام في أصقاع الأرض شرقا وغربا.

وأكدت الكلمات، التي ألقيت في الفعاليات، أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، الذي بعث برسالة الرحمة والهدى والنور للعالمين، وتعظيما وحباً للنبي الخاتم – صلوات الله عليه وآله وسلم.

إلى ذلك نظمت فعاليات تربوية في مدارس المنطقة التعليمية في مديرية الثورة، بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد رئيس لجنة التخطيط والتنمية المالية في محلي أمانة العاصمة، شرف الهادي، أهمية الاحتفال بذكرى مولد النبي الأعظم – صلوات الله عليه وآله وسلم- وما تحمله من دلالات كبيرة ورسائل هامة بمدى ارتباط اليمنيين برسول الرحمة والهدى.

وأشاد بمستوى تنظيم الفعاليات المدرسية بالمناسبة، وما يملكه طلاب المدارس من مواهب في الشعر والثقافة والموروث الشعبي.

وحث الهادي الجميع على التفاعل الكبير والحضور المشرف في الاحتفالات بذكرى مولد الرسول الأعظم، بما يمثل رسالة واضحة لأعداء الأمة أن رسول الهداية هو قدوتها ومعلمها وأن التمسك بنهجه هو طريق نجاتها ورفعتها.

بدوره، أشار نائب مدير المنطقة التعليمية بالثورة محمد المأخذي إلى محطات من السيرة العطرة للرسول الأكرم، وضرورة اتباع هديه وسنته، وكذا تفرد أهل اليمن بمناصرته والاحتفال بمولده – صلوات الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعاليات، التي حضرها عدد من القيادات التنفيذية والتربوية وشخصيات اجتماعية، فقرات شعرية وخطابية وإنشادية وفقرات خاصة بالموروث الشعبي، عكست المواهب الإبداعية لطلاب المدارس.

إلى ذلك، نظم أبناء أكمة الدباء واللوز في حي النهضة بمديرية الثورة، فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة، إبراهيم البنوس، إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي، وما يمثله من مناسبة عظيمة تجسد الوحدة الإسلامية.

واعتبر الاحتفال بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين تقديرا للنعمة الإلهية بمولد نبي الهدى والرحمة والنور.. لافتا إلى الارتباط الوثيق لأبناء اليمن برسول الله.

وأكد أهمية الاقتداء بنهج الرسول الكريم والتمسك بالقرآن الكريم، كون ذلك سبيل الفلاح للأمة ونجاح أمرها.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com