اخبار محليةالعرض في السلايدر

القطاع التربوي بمحافظة صنعاء يدشن فعاليات المولد النبوي الشريف

21 سبتمبر:

دشن القطاع التربوي بمحافظة صنعاء اليوم، فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، بلقاء موسع.

وفي اللقاء التربوي الموسع الذي نظمه مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، تدشينا للفعاليات، أوضح نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لما لها من أهمية في قلوب اليمنيين والمسلمين بشكل عام.

ولفت إلى أن الإحتفاء بهذه الذكرى الدينية العظيمة ، رسالة لأعداء الإسلام بالعلاقة التي تربط اليمنيين بالرحمة المهداة، و ردّ عملي على الإساءات المتكررة بحق المقدسات الإسلامية وفي مقدمتها المصحف الشريف .

ودعا نائب وزير التربية كافة منتسبي القطاع التربوي بمحافظة صنعاء ومحافظات الجمهورية للتفاعل مع ذكرى المولد النبوي، والاحتفال المشرف في كافة المدارس ومكاتب التربية وفروعها بما يليق بعظمة المناسبة الدينية الجليلة.

وفي الفعالية، بحضور وكيل المحافظة محمد الحباري، أشار وكيل المحافظة لقطاع التربية والشباب ، طالب دحان، إلى أن ذكرى المولد النبوي مناسبة دينية جامعة لكافة المسلمين في شتى أنحاء الأرض، لافتاً إلى أن أحفاد الأنصار يتصدرون المشهد المحمدي على مستوى العالم.

فيما اعتبر مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار، مناسبة المولد النبوي الشريف محطة تعبوية وتربوية لتجديد الولاء لله ورسوله والتمسك بمنهجه ونهج آل بيته وأعلام الهدى، وتعزيز الهوية الإيمانية، والعمل على إحياء مبدأ التكافل الإجتماعي وأعمال البر والإحسان وترسيخ ذلك في نفوس الأجيال.

تخلل اللقاء الذي حضره نواب مدير مكتب التربية بالمحافظة، ورؤساء الشعب ومديرو الإدارات ومكاتب التربية بالمديريات ، أوبريت لطلاب مدارس الجيل الرائد بمديرية بني حشيش، وقصيدة للشاعر جميل جعفر وفقرات معبرة عن المناسبة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com