اخبار دولية وعربيةاخبار محليةالعرض في السلايدر

العدوان الصهيوني على لبنان.. أحزمة نارية على القرى الجنوبية واستهداف للمباني السكنية

21 بستمبر

 

واصل العدو الصهيوني اليووم الاثنين 28 تشرين الأول/أكتوبر 2024، عدوانه الوحشي على القرى والبلدات اللبنانية مستهدفًا بشكل خاص المباني السكنية والمنازل والمراكز التجارية موقعًا المزيد من الشهداء والجرحى وتسبب بدمار هائل وأضرار جسيمة في المناطق المستهدفة.

وشنّ طيران العدو الصهيوني سلسلة غارات جوية على عدد كبير من القرى والبلدات الجنوبية لا سيما في قضائي صور وبنت جبيل وطاولت أيضًا مدينة النبطية والعديد من بلداتها.

وشكلت الغارات الجوية الصهيونية أحزمة نارية واسعة حاصرت العديد من القرى والبلدات وخصوصًا القرى الحدودية والقريبة من الحدود مع فلسطين المحتلة.

واستهدفت الغارات الجوية الصهيونية بلدات: دير ميماس، أرنون، يحمر – الشقيف، أطراف قلعة الشقيف لجهة الخردلي، وأطراف كفرتبنيت، حي الرمل بمدينة صور، المعلية، زبقين، مجدل زون، المنصوري، عين بعال، العباسية، معركة، بيوت السياد، باتوليه، شمع، بيت ليف، برج قلاويه، أطراف الحلوسية ودير قانون النهر، البرغلية وبافليه.

وشملت الاعتداءات الجوية الصهيونية أيضًا: كفر جوز، اللويزة، أطراف العيشية، كفرحونة، عربصاليم، الناقورة، ومدينة الخيام.
وتعرضت بعض هذه البلدات لغارات متكررة، أو أكثر من غارة.
وتسببت هذه الاعتداءات بارتقاء عدد من الشهداء جميعهم من المدنيين وبينهم أطفال، وألحقت دمارًا كبيرًا في الأبنية السكينة والمنازل.
وأفادت مصادر محلية بأن الغارة على بلدة بيوت السياد في قضاء صور استهدفت مسجد البلدة وأدت إلى تدميره.

وشن طيران العدو الصهيوني الحربي غارة جوية على بلدة شمسطار في بعلبك أدت إلى تدمير منزل مأهول على ساكنيه واستشهاد صاحب المنزل و3 من أطفاله.
كما أغار الطيران الحربي الصهيوني بعد الظهر على بلدة الحلانية البقاعية.
وترافقت الغارات الجوية مع قصف مدفعي على القرى والبلدات الحدودية أو القريبة من الحدود مع فلسطين المحتلة، وتركز بشكل خاص على بلدات شبعا، والضهيرة والناقورة.

تدمير ممنهج

واعتبارًا من بعد ظهر اليوم الاثنين بدأ طيران العدو الصهيوني تدميرًا ممنهجًا في مدينة صور بسلسلة غارات متتالية استهدفت المباني السكنية في قلب المدينة ما أدى إلى انهيار عدد كبير من المباني.

إلى ذلك أقدمت قوات العدو الصهيوني على نسف مربعات سكنية في بلدات: يارين ومروحين والضهيرة وأم التوت.

أحزمة نارية
ونفذ طيران العدو الصهيوني حزامًا ناريًا واسعًا عبر سلسلة من الغارات الجوية شمل عددًا كبيرًا من قرى قضاءي صور وبنت جبيل في الجنوب.

كما نفّذ طيران العدو حزامًا ناريًا آخر على بلدة الناقورة ومحيطها عبر سلسلة غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي عنيف ومركز.

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة في بيان أن الغارة الجوية التي شنها العدو الصهيوني على مبنى في حي الرمل في مدينة صور فجر اليوم أدت إلى ارتقاء 7 شهداء ووقوع 17 جريحًا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com