اخبار محلية

مناقشة آليات الحد من الحفر العشوائي بمديرية السبرة في إب

ناقش لقاء في مديرية السبرة بمحافظة إب ، اليوم ، آليات تعزيز أوجه التعاون ووضع الحلول والمعالجات للحد من الحفر العشوائي وتصحيح أوضاع الآبار القديمة والقائمة.
استعرض اللقاء، الذي نظمه فرع الهيئة العامة للموارد المائية بالمحافظة والسلطة المحلية بمديرية السبرة بمشاركة أعضاء السلطة المحلية وأمناء وعدول المديرية، آلية الحد من الحفر العشوائي الجائر للآبار، ووضع الحلول للآبار القديمة والقائمة والحفاظ على الموارد المائية بالمديرية
وخلال اللقاء، أكد مدير عام فرع الهيئة بالمحافظة أهمية تسهيل وتبسيط إجراءات المعاملات للمواطنين وفقًا للقانون واللوائح المنظمة وتوجيهات القيادة الثورية والسياسية وحكومة التغيير والبناء.
وأشار إلى دور الأمناء والعدول والعقال في التوعية بالحد من الحفر العشوائي كون المياه الجوفية ثروة قومية والحفاظ عليها مسؤولية تقع على عاتق الجميع، حاثا ملاك الآبار القديمة والقائمة بتصحيح أوضاع آبارهم وفقا للنظام والقانون.
من جانبه أكد رئيس نيابة الاستئناف تقديم الدعم والمساندة للهيئة بما يمكنها من القيام بدورها في الحفاظ على الموارد المائية واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
وأوضح أن المياه الجوفية ثروة قومية ملك للأجيال ومسؤولية الحفاظ عليها تقع على عاتق الجميع، لافتاً إلى أهمية التنسيق بين السلطة المحلية وفرع الهيئة وأجهزة الضبط للحد من الحفر العشوائي بالمديرية
فيما لفت مدير المديرية، حميد المتوكل، إلى ضرورة تضافر جهود الجميع في التعاون مع الهيئة في حماية المياه الجوفية من الحفر العشوائي والإبلاغ عن أي عملية حفر غير قانونية.
وشدد على تقديم المصلحة العامة على المصالح الشخصية في الحفاظ على المخزون المائي بالمديرية من خلال تقنين عملية الحفر وضبط عمليات الحفر العشوائي وغير المرخصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com