اخبار محليةاقتصاد

النائب المحضار يترأس اجتماعا لمناقشة آلية تقييم الأداء الإداري بوزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية

ناقش اجتماع برئاسة نائب وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية ناصر المحضار، اليوم، آلية تقييم الأداء الإداري لكوادر الوزارة.
وفي الاجتماع الذي حضره وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون ومدراء العموم، أكد نائب الوزير أهمية تقييم أداء كافة قيادات وموظفي الوزارة في مختلف قطاعاتها وإداراتها العامة والفرعية، بهدف تجويد الأداء الإداري.
وأشار إلى ضرورة التفاعل الجاد مع عملية التقييم واستشعار المسؤولية من كافة كوادر الوزارة في تفعيل أداء أجهزة السلطة المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات والمديريات وتحقيق التنمية المحلية، وصولا إلى التنمية الشاملة والمستدامة.
بدوره أكد وكيل الوزارة جمال العلوي أهمية تعزيز قدرات كوادر الوزارة وتلافي جوانب القصور، بما يؤدي إلى الارتقاء بالأداء العام للوزارة.
وأشار إلى اهتمام القيادة الثورية بتقييم الأداء لما له من أهمية في الارتقاء بكافة المهام والأعمال.. مبينا أن أي عمل ناجح لا بد أن يبنى على تقييم موضوعي لمستوى الأداء.
وقد ناقش الاجتماع نماذج التقييم الموزعة على ثلاث مجموعات، تتصل بالوظائف العليا، والإشرافية والتنفيذية.
واشتملت معايير التقييم على العديد من العناصر منها مستوى معرفة الجوانب الفنية للعمل ومستجداته والمهارات القيادية والقدرة على تحديد الأولويات والالتزام بالدوام، ومدونة السلوك الوظيفي، إلى جانب السرعة والدقة في إنجاز المهام والقدرة على تحمل المسؤولية وغيرها من المعايير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com