اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقاريرجرائم العدوان السعودي الامريكي

في اليوم 380 من العدوان: نحو 250 شهيداً وجريحاً في 7 مجازر إبادة جديدة ارتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة

21 سبتمبر || تقرير _ خاص:

واصل العدو الصهيوني اليوم الاثنين 18 ربيع الآخر ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين والنازحين في مناطق متفرقة من قطاع غزة لليوم الثمانين بعد الثلاث المائة على التوالي في ظل دعم أمريكي وأوروبي معلن وصمن دولي وأممي مخز ومريب ..

ففي شمال القطاع:
استشهد عشرات المدنيين وأصيب آخرون جراء القصف الجوي والبري المكثف للعدو الصهيوني والذي استهدف عدد كبير من المنازل المأهولة ومراكز إيواء النازحين.
وأكدت فرق الدفاع المدني في غزة: أن طيران ومدفعية العدو استهدفا عدد كبير من المنازل في مخيم جباليا وبيت لاهيا والفالوجه بينها منزل عائلة المدهون في الشارع الثالث بحي الشيخ رضوان.
إلى ذلك واصلت قوات الاحتلال نسفها للمنازل والمباني السكنية في مخيم جباليا ضمن عدوانها البري على شمال غزة والمتواصل منذ أكثر من 18 يوما على التوالي حيث دمرت كافة المنازل والبنى التحتية في منطقة بلوك 2 بالمخيم.

وفي وسط القطاع:
استشهد 6 مواطنين وأصيب آخرين باستهداف العدو عربة بيع جوّالة في شارع البيئة غرب مدينة دير البلح.
كما استشهد 12 مواطناً وأصيب اخرين بقصف جوي للعدو استهدف منازل مأهولة وتجمعات للأهالي في مناطق أبو معلا وأبو مهادي غرب مخيم النصيرات ومنزلا لعائلة دبوس في منطقة “بلوك 7” شرق مخيم البريج ومنازل أخرى بمخيم الشاطئ وشارع أحمد ياسين شمال غرب مدينة غزة ومجموعة من المواطنين في شارع يافا قرب مسجد المحطة بحي التفاح.

وفي جنوب القطاع:
استشهد 10 مواطنين وأصيب نحو 20 آخرين بقصف جوي للعدو استهدف خيام تأوي نازحين في منطقة بئر 19 شمال رفح ومنطقة المواصي غرب خان يونس .. كما انتشلت فرق الدفاع المدني جثامين 5 شهداء جراء قصف العدو استهدف مناطق الشابورة وخربة العدس وعريبة وسط وشمال رفح والأطراف الشرقية لبلدة عبسان الجديدة ومجموعة مواطنين في حي العمور ببلدة الفخاري شرق خان يونس.

وبحسب إحصائية جديدة صدرت عن وزارة الصحة في غزة قبل ساعات قليلة اكدت فيها أن العدو الصهيوني ارتكب 7 مجازر وحشية بحق العائلات والنازحين في القطاع وصل منها للمستشفيات 84 شهيدا و158 جريحا خلال 24 ساعة.
ك

ما اكدت أن إحصائية مجزرة العدو بحق المواطنين والنازحين في مشروع بيت لاهيا شمال غزة بلغت 87 شهيدا ومفقودا تحت الأنقاض وأكثر من 40 جريحا بينهم حالات حرجة.

وأشارت إلى ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على غزة منذ 7 أكتوبر من العام الماضي إلى 42 ألفاً و603 شهداء و99 ألفا و795 جريحا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com