اخبار محليةالعرض في السلايدر

القطاع التربوي بإب ينظم ندوة بذكرى المولد النبوي الشريف

21 سبتمبر

نظم القطاع التربوي بمحافظة إب، اليوم ندوة ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صحبه وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم.

وفي الندوة بمشاركة قيادات وكوادر تربوية ومنتسبي المدارس الحكومية والأهلية في مديرية المشنة، استعرضت كلمة القطاع التربوي التي ألقاها محمد الغزالي، المحطات التي خاضها الرسول صلوات الله عليه وآله وسلم، في ترسيخ قيم الدين الإسلامي الحنيف.

وأفاد بأن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة، تعزز من محبة الرسول، والاقتداء به، والسير على نهجه القويم، واستذكار العظات من مسيرته الخالدة.

وأكد الغزالي أن من ينتقدون الاحتفال بالمولد النبوي، سقطت أقنعتهم بعد هرولتهم للتطبيع مع العدو الصهيوني، في وقت يتمسك الشعب اليمني وقيادته بهويتهم الإيمانية وبنهج رسول الله الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور.

وقُدمت خلال الندوة ورقتا عمل، تناول نائب رئيس شعب التعليم بالقطاع التربوي الدكتور عارف القادي في الورقة الأولى دلالات الاحتفاء بميلاد النبي الذي غيّر مجرى التاريخ وحقق العدل والرحمة في المجتمع الذي عانى الظلم والاستبداد والجور ردحاً من الزمن .

وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي والابتعاد عن كل ما من شأنه التقليل من إحيائها، والتي لا تصدر إلا عن أعداء الأمة البعيدين عن أخلاقه ومنهجه.

فيما استعرض رئيس شعبة التوجيه والمناهج بالقطاع التربوي عبدالرحمن الحبري في الورقة الثانية واقع الأمة وأهمية التمسك بالنهج المحمدي لتعزيز عوامل قوة الأمة ورفعتها وإحداث التغيير المنشود في واقعها.

ولفت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة النبي الأكرم، وإدراك مدلولات المناسبة ومضامينها التربوية والأخلاقية .. مؤكداً أن الاحتفال الحقيقي بالمناسبة يكون بإتباع النهج القويم للرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام وتطبيق تعاليمه وتوجيهاته في الواقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com