اخبار محليةالعرض في السلايدرمكتبة الوسائط

بالصور: مديرية التحرير بالأمانة تحيي المهرجان الشعبي الثاني للمولد النبوي الشريف بمشاركة متعدة

21 سبتمبر || صنعاء:

أحيت مديرية التحرير بأمانة العاصمة صنعاء حفل المهرجان الشعبي الثاني للمولد النبوي الشريف الذي تنظمه المديرية بمشاركة متعددة خلال أمسية جماهيرية احتفاءً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والسلام.
حيث تعددت فقرات المهرجان الذي تنظمه مديرية التحرير بدعم الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم وعلومه خلال الفترة من 1 وحتى 10 ربيع أول الجاري، مركزة على ترسيخ حب رسول الله في نفوس المسلمين.

وفي المهرجان الذي يأتي في إطار احتفالات الشعب اليمني بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ، ويقام في ميدان التحرير، قدمت فرقة حبيب الله الإنشادية بقيادة عبدالعظيم عزالدين وصلات إنشاديه في مدح وتعظيم رسول الله وأخلاقه واحتفاء بذكرى مولده الشريف.
وشاركت فرقة مدرسة الإمام علي بن أبي طالب بفقرات نثرية ومسرحية وثقافية تحض على الاحتفاء برسول الله وذكرى مولده الشريف، وتكشف زيف ادعاءات بعض الأصوات التي تزعم أن الاحتفال بهذه الذكرى بدعة، وتؤكد حرص الشعب اليمني على نشر مظاهر الابتهاج والفرحة بها.
كما قدمت الفرقة أوبريت بعنوان “محمد” معبر عن الاحتفاء العارم الذي يعم مختلف مناطق اليمن بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف بما يعكس الحب الكبير في نفوس اليمنيين للرسول الكريم، بالإضافة إلى عزم اليمنيين على الانتصار في معركة الفتح الموعود.
وقدم الشاعر عبدالباري عبيد قصيدة عن ما وصلته إليه الأمة من وهن وضعف مكن أعدائها الصهاينة من ارتكاب الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، وضرورة العودة إلى نهج الرسول حتى تعود الأمة إلى مكانتها العظيمة.
تخلل فعاليات المهرجان فقرات مسابقات بأسئلة تركزت عن سيرة رسول الله، وكذا توزيع جوائز نقدية وعينية متنوعة للفائزين والمشاركين.

شاهد الصور:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com