اخبار دولية وعربيةالقضية الفلسطينية

لليوم التاسع على التوالي.. العدو الصهيوني يواصل اعتداءاته على الفلسطينيين بالضفة الغربية

21 سبتمبر| الضفة الغربية

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها الواسع على جنين ومخيمها لليوم التاسع تواليًا، في حين بدأت عدوانًا جديدًا على طوباس، ونفذت مداهمات واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية.

ففي جنين، استقدمت قوات العدو تعزيزات عسكرية جديدة إلى مخيم جنين للاجئين غربي جنين؛ والذي يشهد عملية عسكرية واسعة منذ الأربعاء 28 أغسطس الماضي، أسفرت عن 21 شهيدًا حتى الآن.

ويواصل العدو دفع تعزيزاته العسكرية إلى المدينة ومخيمها مع دخول الساعات الأولى لليوم التاسع من العدوان عليها.

واقتحمت قوات العدو منتصف الليلة، شارع مهيوب في حي الجابريات في مدينة جنين، وأخلت عائلات بالقوة.

وقالت مصادر فلسطينية: إن قوات العدو داهمت عدداً من المنازل في شارع مهيوب بعد اقتحامه بفرق المشاة، وأخلت عائلات منه، من بينهم سيدة تبلغ من العمر 80 عاماً.

واقتحمت قوات العدو الإسرائيلي، قرية كفردان غرب مدينة جنين واعتقلت شابا بعد أن حاصرت منزلاً، واحتجزت أصحابه، وأطلقت الرصاص باتجاهه.

وفي نابلس، اقتحمت قوات العدو مخيم العين غرب مدينة نابلس وانتشرت في عدة أماكن، وداهمت عدة منازل لمواطنين.

وقالت جمعية الهلال الأحمر، إن طواقمها تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي جراء إطلاق نار من قوات الاحتلال في بلدة قريوت جنوب نابلس، لفتى عمره (17 عاما) ونقل إلى المستشفى.

وفي رام الله، اعتقلت قوات العدو، خمسة مواطنين من عدة أحياء وبلدات في محافظة رام الله والبيرة، بينهم فتاة ومراسل تلفزيون فلسطين.

وأضاف المصدر أن قوات الاحتلال صعدت في الآونة الأخيرة من هجمتها على قرية حوسان والتي تمثلت بمداهمة منازل المواطنين واعتقال شبان، وإغلاق مناطق حيوية ومنع حركة التنقل.

واندلعت الليلة الماضية، اشتباكات مسلحة عنيفة، تخللها تفجير عبوات محلية الصنع في آليات الاحتلال، خلال اقتحام أطراف ومحيط مخيم نور شمس.

وفي السياق، انسحبت قوات العدو من مخيم طولكرم للاجئين، بعد عدوان عسكري تخلله أعمال تجريف واسعة للبنية التحتية والمحلات التجارية عند الشارع الرئيسي ودوار شويكة.

وأعلنت “كتائب القسام” بأن مجاهديها خاضوا مع باقي الفصائل الفلسطينية اشتباكات مسلحة وفجروا عبوات ناسفة في محاور عدة داخل مخيم طولكرم، محققين إصابات مباشرة بصفوف العدو.

وبدأ العدو الصهيوني ، الأربعاء الماضي 28  أغسطس 2024، عدوانًا عسكريًا تحت اسم “المخيمات الصيفية” على مدن طوباس وجنين وطولكرم ومخيماتها، أسفر حتى اللحظة عن استشهاد 39 مواطنا، بينهم 21 من محافظة جنين، و8 من طولكرم، و7 من طوباس، و3 من الخليل، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ السابع من أكتوبر 2023 إلى 699.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com