اخبار محليةالعرض في السلايدرغير مصنف

فعالية ثقافية لفرع الشؤون الإنسانية بحجة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

21 سبتمبر|

نظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بمحافظة حجة، اليوم الأربعاء، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة، محمد القاضي، إلى أهمية التحضير والاستعداد للمولد النبوي الشريف في 12 ربيع الأول والتحشيد لساحات الاحتفال بما يليق بعظمة ومكانة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم في القلوب.

واعتبر المولد النبوي الشريف محطة تعبوية إيمانية وتربوية لتعظيم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وتوقيره وتقديسه وتعزيز الارتباط بالمصطفى والتمسك بمنهجه القويم ونهج آل البيت وأعلام الهدى والاستمرار في نصرة الأقصى والمظلومين والمستضعفين في غزة.

فيما أشار مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة، علان فضائل، إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم على المستويين الشعبي والرسمي محطة لاستنهاض النفوس وإعادة ربطها بالنبي الخاتم وآل بيته وأعلام الهدى.

وأكد أهمية المناسبة الدينية الجليلة التي يتشرف بإحيائها كل مؤمن حر لتأكيد التمسك بالرحمة المهداة بديلا عن تلك الرموز التي كان يسعى الغرب إلى جعلها قدوات ومنارات يقودون بها الشعوب إلى المصير المجهول عبر الوهابية السعودية.

فيما استعرض عضو رابطة علماء اليمن، حسين جحاف، شمائل وسجايا خلق الرسول الأعظم ومكانته في قلوب المسلمين والعلاقة التي تربطه صلى الله عليه وآله وسلم باليمنيين والمكانة العظيمة التي خصهم بها.

وأشار إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم في تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في النفوس وتأكيد التمسك بقيم ومبادئ وأخلاق الرسول الأعظم.

وأشار إلى أن الوقوف المشرف لأهل الحكمة والإيمان مع غزة تحت قيادة السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي أكبر شاهد ودليل على التزامهم بالأوامر الإلهية والتوجيهات المحمدية والتفافهم حول أعلام الهدى.

تخللت الفعالية، التي حضرها عدد من مسئولي المحافظة والشخصيات الاجتماعية، فقرات إنشادية وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة واسكتش مسرحي جسد محاولات أعداء الإسلام فصل الأمة عن نبيها الخاتم ورسولها الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com