اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

297 يوماً من الإبادة.. استشهاد 10 آلاف طالب و400 معلم جراء العدوان الصهيوني على غزة

21 سبتمبر || تقرير _ خاص:

لليوم السابع والتسعين بعد المائتين على التوالي واصل العدو الصهيوني اليوم الاثنين 23 محرم ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق النساء والأطفال في مناطق متفرقة من قطاع غزة في ظل تبلد تام لمشاعر العالم أجمع..

ففي جنوب القطاع:

استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخرين بقصف للعدو الصهيوني استهدف منزلا لعائلة “الجعل” بحي الصبرة جنوبي مدينة غزة..

وقالت مصادر طبية إن ثلاثة شهداء وعدد من المصابين وصلوا إلى مستشفى المعمداني بعد انتشالهم من حي الصبرة إثر استهدافهم من قبل مدفعية العدو.

كما استشهد وأصيب آخرون نتيجة استهداف دبابات العدو لحي الشيخ ناصر في مدينة خان يونس.

ففي شمال القطاع:

استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون جراء غارة لطيران العدو استهدفت منزلاً مأهولاً في منطقة الجرن بجباليا.

وبحسب بيان صدر عن وزارة الصحة في غزة قبل ساعات قليلة من الآن أكدت فيه: أن العدو الصهيوني ارتكب خلال الساعات الماضية 3 مجازر وحشية جديدة بحق العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 66 شهيدا و241 جريحا.

كما أكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتسمر على غزة منذ 7 أكتوبر من العام الماضي الى 39 ألفاً و324 شهيد و90 ألفاً و830 جريحا.

وفي السياق أكدت وزارة التربية والتعليم في غزة في بيان لها اليوم: أن العدوان الصهيوني على غزة تسبب باستشهاد 10 آلاف طالب و400 معلم حتى الآن.

كما أكدت الوزارة: أن العدوان الصهيوني تسبب بحرمان 39 ألف طالب ثانوية عامة من خوض الامتحانات الثانوية هذا العام.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال أقدمت على اعتقال 55 من طلبة الثانوية العامة واقدمت على تدمير 286 مدرسة من أصل 307 مدرسة في غزة.

حرب العدو على القطاع الصحة في غزة

وفي إطار حرب العدو على القطاع الصحي في غزة: حذر المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى من انتشار فيروس جديد يتسبب في شلل الأطفال في المحافظة الوسطى بقطاع غزة.

وأوضح ناطق مستشفى الأقصى: أن الفيروس مرتبط بتلوث مياه الصرف الصحي الناجم عن قصف الاحتلال.

وأكد أن الوضع الصحي في المستشفى خطير بسبب تزايد حالات الأطفال المرضى، وتفاقم الأزمة مع انتشار الحشرات في الصيف. فيما قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إنها تعمل مع اليونيسيف لمعرفة أسباب الانتشار.

الأمم المتحدة تطالب بوقف فوري للعدوان على غزة

وفي السياق أكد المفوض العام للأونروا في الشرق الأوسط فيليب لازاريني: إن سلطات الاحتلال الصهيوني تُصدر يوميا أوامر لإجبار الناس على الفرار في غزة والسكان أصبحوا منهكين ويضطرون كل يوم تقريبًا للفرار من ملاجئهم المؤقتة دون أن يجدوا مكانًا آمنا للذهاب إليه.

وخاطب المسؤول الأممي العدو الصهيوني بالقول: أهل غزة ليسوا كرات أو قطع شطرنج تلعب بهم كما شئت بل هم بشر..

وأكد أن العدوان الصهيوني على غزة تسببت بمقتل 200 من موظفي الأمم المتحدة وهو ما يعد أكبر خسارة نتكبدها منذ تأسيس الأمم المتحدة.. مطالبا بوقف فوري للعدوان على غزة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com