اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

295 يوماً من العدوان: 145 ألف شهيد وجريح ومفقود 40% منهم أطفال جراء العدوان الصهيوني المستمر على غزة

21 سبتمبر || تقرير _ خاص:

في دعم أمريكي وأوربي مستمر وخنوع وصمت عربي وإسلامي مخزٍ.. واصلت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم السبت 21 محرم ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق العائلات والنازحين في مناطق متفرقة من قطاع غزة ولليوم الخامس والتسعين بعد المائتين على التوالي.

 ففي جنوب القطاع:

استشهد عشرات المدنيين واصيب آخرين أغلبهم من النساء والأطفال والمسنين جراء استهدف طيران ومدفعية العدو منازل مأهولة بالقرب من ميراج الغربي ومربع الحشاشين في مدينة رفح وخيام النازحين في منطقة قيزان رشوان وبلوك G ومنزل عائلة أبو الريش بمدينة خانيونس.

إلى ذلك أصدر قوات الاحتلال أوامر إخلاء للسكان من الأحياء الجنوبية لمدينة خانيونس والنزوح إلى منطقة المواصي في مسلسل إبادة مستمر يرتكبه العدو بحق النازحين حيث يطلب منهم عادة النزوح إلى مناطق يزعم أنها آمنة ثم يقوم باستهدافهم.

وفي وسط القطاع:

استشهد 12 مدنياً وأصيب آخرون معظمهم أطفال جراء استهداف العدو منزلاً مأهولاً غربي النصيرات كما استشهد وأصيب آخرون بقصف للعدو استهدف شمال شرق مفترق الشهداء شمال المنطقة الوسطى ومنزلا وأرضا زراعية شرق مخيم المغازي ومنزلاً لعائلة اليمني في مخيم البريج..

إلى ذلك أقدمت قوات الاحتلال على نسف مزيداً من المباني السكنية في منطقتي المغراقة والوسطى من قطاع غزة.

وفي شمال القطاع:

استشهد عدد من المواطنين بينهم نساء وأطفال جراء قصف صهيوني استهدف منازل مأهولة في حي الشيخ رضوان ومنطقة قليبو شرق أبراج زايد..

إلى ذلك استشهد الفتى الفلسطيني محمد عساف 17 عاما من شمال غزة بسبب سوء التغذية واستمرار الحصار الصهيوني على القطاع

أكثر من 145 ألف شهيد وجريح ومفقود في غزة 40 % منهم من الأطفال:

وفي السياق كشف مدير الإعلام الحكومي في غزة إسماعيل الثوابته في تصريحات إعلامية له: أن العدوان الصهيوني المتوحش على القطاع تسبب حتى اليوم في استشهاد وإصابة وفقدان أكثر من 145 ألف مدني.

وأوضح الثوابتة أن 40 في المائة من الضحايا في غزة هم من الأطفال. وهذا يكشف نزعة الإبادة الجماعية لدى العدو الصهيوني.

ولفت إلى أن العدو يغلق وبشكل كامل كافة المعابر إلى غزة منذ 81 يومأ وكل الدول تصطف متفرجة على مأساة تجويع الشعب الفلسطيني. ولفت إلى: 3500 طفلا دون الخامسة يعانون من سوء التغذية، والعدو يمنع دخول المكملات الغذائية للأطفال المصابين بسوء التغذية.

وجدد التأكيد على أنه لا مناطق آمنة في قطع غزة، والعدو ارتكب أكبر الجرائم في المناطق التي زعم أنها كمناطق آمنة.

من جانبها قالت وكالة الأونروا الأممية إن قوات الاحتلال قتلت أكثر من 560 من النازحين الفلسطينيين في غزة بينهم نساء وأطفال بينما كانوا يحتمون في مرافق تحمل علم الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com