اخبار دولية وعربيةاخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةمكتبة الوسائط

بالصور: مظاهرات حاشدة في واشنطن تطالب باعتقال مجرم الحرب نتنياهو

21 سبتمبر || متابعات:

شهدت العاصمة الأمريكية واشنطن مظاهرات غاضبة ضد زيارة رئيس وزراء كيان العدو الصهيوني مجرم الحرب بنيامين نتنياهو وحرب الإبادة الصهيونية التي يرتكبها بحق الفلسطينيين في قطاع غزّة منذ 9 أشهر.

وبالتزامن مع زيارة مجرم الحرب النتن ياهو إلى الولايات المتحدة الأمريكية، تظاهر مئات الآلاف من الناشطين والحقوقيين والمواطنين والطلبة الأمريكيين بالقرب من مبنى “الكابيتول” أمام جلسة مشتركة للكونغرس الأمريكي، ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين واليمن، ولافتات ضد زيارته مجرم الحرب واشنطن وشعارات تدعو إلى وقف حرب الإبادة الصهيونية بحق الفلسطينيين في القطاع المحاصر.

وطالب المحتجون في محيط الكونغرس والبيت الأبيض بعدم تزويد كيان العدو بالسلاح ورددوا شعارات مناهضة لمجرم الحرب نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن، مطالبين باعتقال النتن ياهو لارتكابه جرائم حرب في قطاع غزّة.

وتشهد واشنطن إجراءات أمنية غير مسبوقة بالتزامن مع خطاب مجرم الحرب نتيناهو والمزمع أن يلقيه أمام مجلس الكونغرس، حيث أغلقت الشرطة الأمريكية الشوارع منذ ليل أمس، وتم وضع حواجز على الطرق في مكان قريب، فيما تلقت شرطة الكابيتول تعزيزات من مئات رجال الشرطة في حال خروج التظاهرات عن السيطرة.

ومساء أمس الثلاثاء تظاهر ناشطون، داخل مبنى الكونغرس الأمريكي، احتجاجاً على كلمة متوقعة لرئيس حكومة العدو محرم الحرب بنيامين نتنياهو ورفضا للمجازر الصهيونية المتواصلة على غزة.

ورفع المحتجون داخل الكونغرس شعارات تطالب بالحرية لفلسطين، وإنهاء العدوان على قطاع غزّة، إضافةً إلى وقف تزويد الكيان بالسلاح، معبّرين عن تنديدهم بزيارة نتنياهو.

كما تظاهر المئات، يوم الثلاثاء بالقرب من فندق “ووترجيت” الذي يقيم فيه مجرم الحرب نتنياهو وعلقوا عليه عبارة “أوقفوا نتنياهو”، واستمرت هذه التظاهرات حتى صباح أمس الأربعاء حيث هتفوا عبر مكبر الصوت أمام الفندق: “نحن هنا لاعتقالك.. نتنياهو مجرم حرب”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com