اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

في اليوم 292 من العدوان: نحو 470 شهيداً وجريحاً مدنيا في 8 مجازر نازية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني في غزة

21 سبتمبر || تقرير _ خاص:

واصل العدو الصهيوني اليوم الأربعاء 18 محرم ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق العائلات والنازحين في مناطق متفرقة من قطاع غزة ولليوم الثاني والتسعين بعد المائتين على التوالي.

ففي جنوب القطاع:

أفادت مصادر فلسطينية باستشهاد وإصابة عشرات المواطنين جراء استهداف طيران ومدفعية العدو لعدد من المنازل المأهولة وتجمعات الأهالي والنازحين في مناطق معن وقيزان والزنة وبين سهيلا والقرارة وعبسان الجديدة في خان يونس.

وأكد الدفاع المدني في غزة: أن مناشدات كثيرة تصل إليه من محاصرين في بلدة بني سهيلا شرقي خانيونس لإجلائهم ومنهم جرحى ومرضى.

إلى ذلك أقدمت قوات الاحتلال على نسف عشرات المنازل والمربعات السكانية في محيط كف القرارة شرق خانونس وغرب رفح.

وفي وسط القطاع:

استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرين بقف للعدو استهدف منزل عائلة أبو رحمة في منطقة أبو مهادي غرب مخيم النصيرات.. كما استشهد وأصيب آخرون بقصف للعدو على مناطق شرق مخيم البريج والمناطق الشرقية من حي الزيتون، والمحافظة الوسطى.

وفي شمال القطاع:

استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب 5 آخرين بقصف للعدو الصهيوني استهدف منزل مأهول في جباليا .. يأتي ذلك بعد وقت قصير على تأكيد بيان سابق لوزارة الصحة في غزة انتشال 54 شهيدا من مناطق القطاع بينهم 25 من خانيونس ومدينة رفح جراء القصف المكثف والمتواصل للعدو الصهيوني.

وفي حصيلة غير نهائية لوزارة الصحة صدرت قبل ساعات قليلة أكدت فيها ارتكاب العدو الصهيوني لـ 8 مجازر نازية جديدة بحق العائلات في القطاع وصل منها إلى المستشفيات 84 شهيدا و329 جريحاً.

كما أكدت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة والمستمر منذ 7 أكتوبر من العام الماضي إلى 39 ألفاً و90 شهداء و90 ألفاً و147 مصابا.

لا يوجد مكان آمن في غزة:

وفي السياق أكدت وكالة الأونروا الأممية أنه لا يوجد مكان آمن في غزة وأوامر الإخلاء شملت جزءاً كبيراً من القطاع مما جعل الخيارات التي قد يتجه إليها النازحون محدودة.

وأضافت أن سكان غزة منهكون من النزوح المستمر والظروف غير الصالحة للعيش وهم محاصرون في مناطق صغيرة ومكتظة بشكل متزايد.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com