اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

في اليوم 290 من العدوان: أكثر من 150 شهيداً وجريحاً بمجازر جديدة ارتكبها العدو الصهيوني في غزة

21 سبتمبر || تقرير_ خاص:

بكل وحشية مفرطة ونازية مفضوحة ودعم أمريكي وأوروبي مُعلن واصلت قوات العدو الصهيوني اليوم الاثنين 16 محرم ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق النساء والأطفال والمسنين في قطاع غزة لليوم التسعين بعد المائتين على التوالي:

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو استهدفتا عشرات المنازل المأهولة وتجمعات الأهالي والنازحين في مناطق متفرقة من جنوب ووسط قطاع غزة.

ففي جنوب القطاع:

أستشهد نحو 40 مواطناً وأصيب العشرات جراء غارات لطيران العدو استهدفت منازل مأهولة وخيام للنازحين في مناطق متفرقة من مدينة خانيونس.

وقالت وزارة الصحة بغزة: إن 14 شهيداً بينهم 6 أطفال و4 نساء وأكثر من 36 إصابة بينها حالات خطيرة وصلوا إلى مجمع ناصر الطبي. فيما أكد الدفاع المدني بغزة أن فرقة انتشلت 32 شخصاً بين شهداء وجرحى جراء استهداف العدو المناطق الشرقية لخانيونس.

إلى ذلك استشهد عدد من المواطنين بقصف لمدفعية العدو استهدف منازل وسط وغرب مدينة رفح ومحيط الحي السعودي وشارع ابو السعيد وموقع الامن الداخلي والمقبرة الغربية جنوب القطاع.

وذلك بالتزامن مع دعوات لقوات الاحتلال لأكثر من 400 مواطن للنزوح من منازلهم في خان يونس.  وأكد الهلال الأحمر في غزة: أن العدو الصهيوني يتعمد تدوير حركة نزوح الأهالي في القطاع لزيادة معاناتهم.. كما أكد أن المناطق التي يأمر “جيش العدو” النازحين بالتوجه إليها ليست آمنة ما يؤكد اعتزام العدو ارتكاب مجازر مروعة بحق النازحين.

وفي وسط القطاع:

استشهد نحو 10 مواطنين وأصيب العشرات جراء قصف للعدو الصهيوني لشقة سكنية شرقي منطقة التفاح وتجمعاً للأهالي شرقي مخيم المغازي ومنازل مأهولة في مخيمي دير البلح والنصيرات.

يأتي ذلك بعد سعات قليلة على إعلان وزارة الصحة في بيان لها ارتكاب العدو خلال الساعات الماضية لـ 4 مجازر وحشية جديدة بحق العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 64 شهيدا و105 مصابين.

وأكدت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة والمستمر منذ 7 أكتوبر من العام الماضي إلى 38 ألفاً و983 شهيدًا و89 ألفاً و727 مصابا.

حرب العدو على القطاع الصحي في غزة:

وفي سياق حرب العدو على القطاع الصحفي في غزة.. أكدت وزارة الصحة وجود نقص حاد في وحدات الدم في مستشفيات القطاع وهو ما يشكل تهديدا خطيرا على حياة المرضى والمصابين في ظل مجازر العدو المستمرة بحق الأبرياء.

فيما أكد الهلال الأحمر في غزة: أن المستشفيات عاجزة عن تقديم المساعدة الطبية جراء انقطاع الإمدادات. إلى ذلك دعا مجمع ناصر الطبي: المواطنين للتبرع بالدم فوراً لإنقاذ أرواح الجرحى.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com