اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

في الـ286 من العدوان: عشرات الشهداء والجرحى اغلبهم أطفال ونساء بمجازر نازية صهيونية جديدة في غزة..  تقرير مفصل

21 سبتمبر || تقرير _ خاص:

واصل العدو الصهيوني اليوم الخميس 12 محرم التصعيد من مجازره النازية بحق النساء والأطفال في قطاع غزة ولليوم السادس والثمانين بعد المائتين على التوالي وبدعم أمريكي وأوروبي معلن.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو استهدفتا عشرات المنازل المأهولة وتجمعات الأهالي والنازحين في مناطق متفرقة من القطاع.

ففي جنوب القطاع:

استشهد عدد من المدنيين بقصف للعدو استهدف تجمع للنازحين بالقرب من جسر وادي غزة وعربة محملة بالنازحين في مدينة رفح جنوب القطاع.

وفي وسط القطاع:

استشهد العشرات وأصيب آخرون جراء استهداف طيران العدو منازل مأهولة في محيط مركز أبو مدين في شارع صلاح الدين ومدينة الزهراء المدمرة شمال المحافظة الوسطى وبرج الاتحاد بمخيم 2 في النصيرات ومنزل لعائلة الرملي في محيط ميدان فلسطين وسط مدينة غزة ومنزل عائلة أبو ركاب وسيارة مدينة تقل نازحين في بلدة الزوايدة ومسجد عبد الله عزام في مخيم النصيرات ومنزلا لعائلة الطهراوي في مخيم البريج وسيارة مدنية تقل أسرة نازحة في منطقة البركة بمدينة دير البلح..

وفي شمال القطاع:

أكد الدفاع المني بغزة أن قوات الاحتلال تقصف بشكل وحشي ومكثف المناطق الشرقية والشمالية من محافظة شمال قطاع غزة..

إلى ذلك أكد الهلال الأحمر في غزة في بيان له اليوم: أن العدو يستهدف تجمعات النازحين والشقق السكنية لإيقاع أكبر عدد من الشهداء والجرحى للضغط على المفاوض الفلسطيني.

وأشار إلى أن التعامل مع الجرحى في المستشفيات صعب للغاية في غياب التجهيزات الطبية والأدوية نتيجة الحصار الخانق من قبل العدو على القطاع. ولفت إلى أن مستشفيات القطاع منهارة وعاجزة عن تقديم العلاجات المعقدة للجرحى والمرضى.

إلى ذلك طالبت رئيسة المفوضية الأوروبية فون دير لاين بوقف فوي لمجازر العدو بحق المدنيين في غزة.

وفي إحصائية غير نهائية صدرت قبل ساعات من الآن أكدت فيها وزارة الصحة في غزة أن العدو الصهيوني ارتكب خلال الساعات الماضية مجزرتين وحشيتين بحق العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 81 شهيدا و198 جريحا.

كما أكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على القطاع منذ 7 أكتوبر من العام الماضي إلى 38 ألفاً و794 شهيدا و89 ألفاً و364 جريحا.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com