اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

في اليوم 285 من العدوان: عشرات الشهداء والجرحى بمجازر صهيونية جديدة بحق المدنيين في غزة

21 سبتمبر || تقرير _ أحمد محفلي:

لليوم الخانس والثمانين بعد المائتين على التوالي وبدعم أمريكي بريطاني معلن وخنوع عربي وإسلامي مذل ومخزي.. واصل العدو الصهيوني اليوم الأربعاء 11 محرم ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية المتوحشة بحق النساء والأطفال في قطاع غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو استهدفتا عشرات المنازل المأهولة والتجمعات السكانية في مناطق متفرقة من غزة.

ففي جنوب القطاع:

استشهد أمثر من ثلاثين مواكناً وأصيب العشرات بغارات للعدو استهدفت منزلاً مأهولاً لعائلة الشرفا في شارع الصناعة بتل الهوا ومنزلا لعائلة اصليح في حي المنارة بمدينة خان يونس

وفي وسط القطاع:

استشهد 12 مواطنا\ص وأصيب آخرون بقصف مدفعي للعدو الصهيوني استهدف منزلين مأهولين غرب وجنوب مخيم النصيرات ومنزلا لعائلة دياب في منطقة الزوايدة.

وفي حصيلة غير نهائية صدرت عنها قبل ساعات أكدت وزارة الصخة في غزة أن العدو الصهيوني ارتكب خلال الساعات الماضية مجزرتين وحشيتين بحق العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 49 شهيدا و69 جريحا.

كما أكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على القطاع منذ 7 أكتوبر من العام الماضي إلى 38 ألفاً و713 شهيدا و89 ألفاً و166 جريحا.

فيما قال الإعلام الحكومي بغزة في بيان له إن العدو ارتكب مجزتين بحق النازحين والمدنيين في القطاع خلال الساعات الماضية الأولى استهدفت نازحين في مدرسة الرازي التابعة للأونروا بالنصيرات راح ضحيتها 23 شهيدا و73 مصابا والثانية استهدفت منطقة العطار بخان يونس جنوب غزة وراح ضحيتها 17 شهيدا و26 مصابا.

العدو يواصل حربه ضد مستشفيات غزة:

وفي سياق حرب العدو على القطاع الصحي في غزة.. أكد الدفاع المدني في غزة: أن70% من معداته وآلياته باتت معطلة تماماً جراء العدوان الصهيوني.. وأكد انه يواجه نقصا شديدا في الوقود.

وأضاف: نواجه صعوبات كبيرة في الوصول إلى مئات الجرحى ما يتسبب في استشهاد أعداد كبيرة منهم.

إلى ذلك قالت منظمة أطباء بلا حدود في بيان لها اليوم: إن مستشفيات غزة تفتقر أبسط الأساسيات، ومزيد من الناس يموتون في كل ثانية يستمر فيها الحرب على القطاع.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com