اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

في اليوم 283 من العدوان: أكثر من 600 شهيد وجريح بمجازر إبادة جديدة ارتكبها العدو الصهيوني في غزة

21 سبتمبر || تقرير _ أحمد محفلي:

في تصعيد متوحش واسع النطاق واصل العدو الصهيوني اليوم الاثنين ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين في مناطق متفرقة من قطاع غزة ولليوم الثالث والثمانين بعد المائتين على التوالي في ظل خوع وخزي لملياري مسلم وأكثر من 400 مليون عربي لم يشهد له التاريخ مثيب من قبل.

ففي جنوب القطاع:

أفادت مصادر فلسطينية باستشهاد عدد كبير من المدنيين وإصابة آخرين جراء استهداف العدو الصهيوني منزل لعائلة الحلو ومجموعة من الأهالي بالقرب من برج السوسي بحي تل الهوا وتجمعاً ثاني للمواطنين في بلدة الشوكة شرق مدينة رفح.. كما استشهد 5 مواطنين وأصيب آخرون جراء قصف العدو منطقة المشروع شرقي مدينة رفح.

 وفي وسط القطاع:

استشهد نحو 15 مدنياً وأصيب آخرين بقصف للعدو استهدف منزلا لعائلة الروبي ومجموعة من المواطنين في منطقة بئر أبو صلاح بالزوايدة ومنازل أخرى بمخيم البريج.. كما استشهد 5 مواطنين بينهم 3 أطفال وأصيب آخرين بقصف للعدو استهدف منزلاً لعائلة المناعمة في مخيم المغازي.

إلى ذلك أقدمت قوات الاحتلال على نسف عدد كبير من المنازل السكنية في منطقة المغراقة.

يأتي ذلك بعد سعات قليلة على ارتكاب العدو لمجزرة وحشية كبرى هي الثانية خلال اقل من 24 ساعة بحق النازحين في مدرسة عرييان بمخيم النصيرات وسط القطاع راح رضيتها وفق أخر الإحصاءات أكثر من 100 شهيد وجريح.

وفي بيان لها أكدت وزارة الصحة في غزة أن العدو الصهيوني ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر نازية جديدة بحق العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 141 شهيدا و400 جريحا.

وأكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 38 ألفاً و584 شهيدًا و88 ألفاً و881 جريحا.

وفي السياق أكد الدفاع المدني بغزة: أن فرقة انتشلت أكثر من 400 شخص بين شهيد وجريح من مجزرة العدو بحق النازحين في منطقة مواصي خانونس.. ولفت إلى أن قصف العدو دمر 1200 خيمة ومقرا لتوزيع مساعدات خيرية ومحطة تحلية مياه.

وأشار إلى أن 79 من عناصر الدفاع المدني استشهدوا منذ بدء العدوان النازي الصهيوني على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com