اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

في اليوم الـ 281 من العدوان: أكثر من 126 ألفاً و640 شهيداً وجريحا في إحصائية جديدة لضحايا العدوان الصهيوني النازي على غزة

21 سبتمبر || تقرير _ أحمد محفلي:

بكل استكبار وبغي وتجبر وتحد للعالم أجمع وكافة القوانين والتشريعات الدولية والإنسانية.. واصل العدو الصهيوني اليوم السبت 7 محرم ولليوم الواحد والثمانين بعد المائتين على التوالي ارتكاب المجازر المتوحشة بحق النساء والأطفال في قطاع غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية وزوارق العدو الصهيوني استهدفت عشرات المنازل وتجمعات الأهالي في مناطق متفرقة في قطاع غزة..

ففي جنوب القطاع:

استشهد عدد كبير من المدنيين وأصيب آخرون جراء قصف جوي ومدفعي ومن الزوارق الحربية للعدو على منازل المواطنين في تل الهوى وشارع النصر ومحيط جامعة الأقصى ومنزلا غربي مدينة خان يونس وأخر في الحي السعودي غرب رفح جنوب غزة.. كما استهدف العدو عدد من خيام النازحين في مواصي خانيونس ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات النازحين.

وفي وسط القطاع:

استشهد 5 مدنيين وأصيب آخرون جراء قصف العدو منزلاً لعائلة الراعي في دير البلح.. كما استشهد آخرون بقصف للعدو استهدف منازل في مفترق المغربي بمدينة غزة وشقة سكنية في حي النصر غربي مدينة غزة وكروم العنب غرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات.. وذلك بالتزامن مع اقدام قوات الاحتلال على تدمير ما تبقى من الجامعة الإسلامية، خلال توغلها الأخير في منطقة الجامعات غرب مدينة غزة.

وبحسب إحصائية غير نهائية أعلنت عنها وزارة الصحة في غزة قبل ساعات قليلة من الآن أكدت فيها أن العدو الصهيوني ارتكب مجزرتين جديدتين بحق النساء والأطفال في غزة خلال الساعات الماضية وصل منها للمستشفيات 50 شهيدًا و54 مصابًا.

وأكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 38 ألفاً و345 شهيدًا و88 ألفاً و295 مصابًا.

العدو دمر حي الشجاعية بشكل شبه كلي وأحرق منازل على ساكنيها:  

وفي السياق أكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: أن قوات الاحتلال دمرت حي الشجاعية شرق مدينة غزة بشكل شبه كامل.

كما أكد انتشال أكثر من 60 شهيدًا من حي الشجاعية في الأيام الماضية بعد انسحاب العدو منه.. وأشار إلى ان قوات الاحتلال أقدمت على احراق منازل بساكنيها في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

ولفت إلى أنه ونتيجة الحصار المطبق على غزة وتدمير العدو للقطاع الصحي فقد تم رصد انتشار 71 ألفاً و338 حالة عدوى والتهابات الكبد الوبائي الفيروسي بسبب النزوح مُنذ بدء العدوان على غزة.

العدو نفذ اعدامات ميدانية بحق عائلات بأكملها شرق غزة:

إلى ذلك أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: أن قوات العدو الصهيوني ارتكبت فظائع مروعة بحق المدنيين خلال اقتحامها على مدار أربعة أيام لمناطق الأجزاء الغربية لمدينة غزة

كما أكد المرصد أن قوات الاحتلال نفذت عمليات إعدام ميدانية لعائلات بكامل أفرادها بعد مداهمة منازلهم في منطقة الصناعة غرب مدينة غزة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com