اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

في اليوم الـ 279 من العدوان: نحو 100 شهيد ومئات الجرحى المدنيين بمجازر نازية جديدة للعدو الصهيوني في غزة

21 سبتمبر || تقرير _ أحمد محفلي:

واصل العدو الصهيوني اليوم الأربعاء 4 محرم ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين في قطاع غزة ولليوم التاسع والسبعين بعد المائتين على التوالي في ظل دعم أمريكي وبريطاني معلن وصمت مخز للمجتمع الدولي.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو الصهيوني استهدفا عشرات المنازل المأهولة ومدارس إيواء النازحين وتجمعات الأهالي في عدد من مناطق قطاع غزة خلال الساعات الماضية.

ففي جنوب القطاع:

ستشهد أكثر من أربعين مدنياً وأصيب العشرات بقصف للعدو استهدف مدرسة العودة للنازحين في منطقة عبسان الكبيرة في خان يونس.. كما استشهد مواطنان وأصيب 7 آخرين بينهم رضيع بقصف العدة لمنزل في بلدة بني سهيلا شرقي خانيونس.. واستشهد أربعة مواطنين وأصيب 6 أخرين بقصف مدفعي للعدو استهدف منازل في رفح.

وفي وسط القطاع:

استشهد عدد كبير من المدنيين وأصيب آخرون جراء استهدف العدو لمجموعة من المواطنين ومحل تجاري يأوي نازحين ومنزلاَ مأهولاً في مخيم النصيرات وشقة سكنية في شارع النصر غرب مدينة غزة ومنزلا لعائلة العيلة في محيط مسجد التوبة بحي الدرج وبناية سكنية لعائلة ياسين وعمارة الطارق في محيط منتزه البلدية وسط مدينة غزة.

وقال الدفاع المدني في غزة: إن نحو 70% من محافظة غزة تحت نيران قوات الاحتلال وطواقمه غير قادرة على الوصول إليها.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة على إصدار وزارة الصحة في غزة لبيان أكدت فيه أن العدو الصهيوني ارتكب ثلاث مجازر وحشية جديدة بحق العائلات في القطاع خلال الساعات الماضية وصل منها للمستشفيات 50 شهيداً و130 جريحاً.

كما أكدت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على القطاع منذ 7 أكتوبر إلى 38 ألفاً و243شهيدا و88 ألفاً و33 جريحا.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com