اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

في اليوم 277 من العدوان: أكثر من 126 ألف شهيد وجريح مدني في إحصائية غير نهائية لضحايا العدوان الصهيوني النازي على غزة

21 سبتمبر || تقرير _ أحمد محفلي:

لليوم السابع والسبعين بعد المائتين على التوالي واصل العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء 3 محرم ارتكاب مجازره النازية المتوحشة بحق المدنيين في قطاع غزة وبدعم معلن من الإدارة الأمريكية والحكومة البريطانية وصمت دولي مخزي..

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية وزارق الاحتلال الصهيوني استهدفت عشرات المنازل المأهولة وتجمعات الأهالي والنازحين في مناطق متفرقة من قطاع غزة مخلفة عشرات الشهداء والجرحى.

ففي جنوب القطاع:

استشهد وأصيب عدد من المدنيين بقصف صهيوني استهدف تجمعاً للأهالي في شارع المغربي بحي الصبرة وعدد من المنازل المأهول في المناطق الجنوبية من مدينة رفح..

وقالت مصادر طبية: إن عدد من الشهداء نقلوا إلى نقطة طبية بعد قصف العدو لتجمع في شارع المغربي.

وفي وسط القطاع:

استشهد 14 مواطناً وأصيب العشرات أغلبهم من الأطفال والنساء جراء قصف لطيران ومدفعية العدو استهدفا منزلاً مهولاً في المخيم الجديد بالنصيرات ومنازل مأهولة عدة بمدينة غزة وشارع اليرموك ومحيط مستشفى الشفاء غرب المدينة.

وفي شمال القطاع:

قالت الدفاع المدني بغزة إن فرقه انتشلت 7 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف صهيوني استهدف منزل عائلة “مهنا” بمنطقة يافا شمال غزة. فيما قالت الخدمات الطبية بغزة إنها انتشلت 3 شهداء و3جرحى جراء استهداف العدو شقة سكنية في الجلاء.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة على إعلان وزارة الصحة في غزة ارتكاب العدو الصهيوني لثلاث مجازر جديدة بحق العائلات في القطاع خلال الساعات الـ 24 الماضية وصل منها للمستشفيات 40 شهيدا و75 جريحا.

وأكدت الوزارة في بيان لها ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على القطاع منذ 7 أكتوبر إلى 38 ألفاً و193شهيدا و87 ألفاً و903 جريحا.

إلى ذلك أكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة في بيان له اليوم: أن العدو الصهيوني يحاول تنفيذ مخططاته لتهجير سكان غزة بزعم تحقيق الأمن، ويبث تسجيلات تدعو إلى النزوح جنوبا وآخرين ينقلهم قسرا.

كما أكد المكتب أن قوات العدو نشرت خرائط تضليلية تدعو إلى النزوح جنوبا بزعم أنها مناطق آمنة ثم تقوم بقصف النازحين في المناطق التي دعت للنزوح إليها.. وهو ما يؤكد أن العدو يريد تحويل شمال غزة إلى مناطق غير قابلة للحياة

من جانبه أكد الدفاع المدني في غزة: أن الوضع في القطاع مأساوي جدًا وهناك قصف صهيوني متواصل من مختلف الجهات، وغير قادرين على انتشال الضحايا من تحت الأنقاض.

ولفت إلى أن معدته متوقفة جراء الأعطال المتكررة ونفاد الوقود، وعدد من الجرحى استشهدوا قبل وصولهم مستشفى كمال عدوان لصعوبة الحركة.

كما أكد أن قوات الاحتلال تتعمد منع الخدمات الإنسانية لإجبار أهالي مدينة غزة وشمالها على النزوح جنوبا.

إلى ذلك أكدت منظمة الصحة العالمية: أنه لا مكان آمن في غزة وأوامر الإخلاء من قبل الاحتلال بمدينة غزة تعرقل تقديم الرعاية المنقذة للحياة.

كما أكدت أن مستشفى كمال عدوان والمستشفى الإندونيسي يعانيان نقص الوقود والأسرة والإمدادات الطبية، والمستشفى الاندونيسي يعمل بثلاثة أضعاف قدرته.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com