اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

في اليوم الـ 275 من العدوان: عشرات الشهداء والجرحى أغلبهم أطفال ونساء بمجازر نازية جديدة للعدو الصهيوني في غزة.. تقرير مفصل

21 سبتمبر || تقرير _ أحمد محفلي:

واصل العدو الصهيوني اليوم الأحد 1 محرم اركاب المجازر النازية المتوحشة بحق النساء والأطفال في قطاع غزة في ظل دعم أمريكي وأوروبي معلن..

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو استهدفا خلال الساعات الماضية من فجر وصباح اليوم عشرات المنازل المأهولة ومدارس النازحين وتجمعات المدنيين في مناطق متفرقة من قطاع غزة مخلفان عشرات الشهداء والجرحى.

ففي شمال القطاع:

استشهد 8 مدنيين بقصف للعدو استهدف منزلا مأهولاً في منطقة أبو إسكندر.. فيما قال الدفاع المدني في غزة: إن طواقمه انتشلت شهداء وجرحى من منزل قصفه الاحتلال الصهيوني في منطقة الشيخ رضوان.

وفي وسط القطاع:

استشهد 6 مدنيين جراء استهداف العدو منزلا لعائلة جودة في بلدة الزوايدة. كما استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب أخرون بقصف صهيوني منزلاً مأهولاً لعائلة أبو حصيرة في حي الميناء غرب مدينة غزة.

كما استشهد وأصيب عدد من المدنيين جراء قصف للعدو استهدف منزل في حي التفاح في المنطقة ذاتها.

واستشهد عشرات النازحين جراء استهداف العدو لمدرسة الجاعوني في مخيم النصيرات والتي تأوي آلاف الأسر النازحة.. وأكدت وزارة الصحة بغزة: أن استهداف العدو لمدرسة تأوي نازحين بالنصيرات تسبب باستشهاد 16 نازحاً وإصابة أكثر من 50 أخرين.

بينما أكدت حركة حماس: أن ادعاء العدو وجود عناصر من المقاومة في مدرسة الجاعوني التابعة لوكالة الأونروا الأممية محض كذب وتضليل لتمرير جرائمه.

من جهتها أكدت وكالة الأونروا الأممية في غزة أن 530 شهيدا فلسطينيا قتلوا في مقار تابعة لها في غزة بقصف مباشرة لقوات الاحتلال منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وفي جنوب القطاع:

استشهد 6 مواطنين جراء قصف صهيوني على منطقة “شارع 8” في حي الصبرة وذلك بالتزامن مع شن طيران الاحتلال غارات على مبنى البريد والداخلية بخان يونس وقص مدفعية العدو لمنازل المواطنين غرب مدينة رفح. فيما قال الدفاع المدني في غزة: إن فرقة انتشلت 3 شهداء و15 مصاباً إلى مستشفيات القطاع من خلال الساعات الماضية جراء غارات وقصف العدو على مدينة غزة.

فيما قالت مصادر طبية: إن مريضين توفيا في مجمع ناصر الطبي جراء توقف محطة الأكسجين عن العمل بسبب انعدام الوقود وانقطاع الكهرباء

وكانت وزارة الصحة في غزة قد أعلنت في بيان لها قبل ساعات عن ارتكاب العدو الصهيوني لثلاث مجازر نازية جديدة بحق المدنيين في القطاع خلال الساعات الماضية وصل منها إلى المستشفيات 29 شهيدا و100 إصابة

وأكدت الوزارة في بيانها: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 38ألفاً و98 شهيدا و87 ألفاً و705 جريحا.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com