اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

في اليوم الـ 270 من العدوان: 114 شهيداً وجريحا بمجازر نازية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني في غزة

21 سبتمبر || تقرير _ أحمد محفلي:

في ظل صمت مخزٍ وخنوع مذل لأمة المليار مسلم واصل العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء 26 ذي الحجة ولليوم السبعين بعد المائتين على التوالي ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق النساء والأطفال والمسنين المسلمين في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

ففي جنوب القطاع:

استشهد عدد كبير من المدنيين بينهم أطفال ونساء وأصيب آخرون فجر اليوم جراء استهداف طيران العدو منزلاً مأهولاً لعائلة بربخ بالقرب من منطقة الضابطة الجمركية وسوق الدراجات النارية وحي قيزان ومنزلاً في عبسان الكبيرة ومنزلاً آخر في بلدة القرارة ومجموعة مواطنين قرب مفترق المطاحن في مدينة خان يونس.

كما استهدف العدو بغارة غرب مدينة رفح بالتزامن مع استهداف مسيّرات العدو سيارات الإسعاف التي حاولت انتشال جثامين الشهداء.

وأكدت مصادر طبية وصول 8 شهداء وعدد من الإصابات إلى مستشفى ناصر الطبي إثر سلسلة غارات وقصف للعدو استهدف منازل شرق رفح وشرق خانيونس.

فيما أكد الهلال الأحمر الفلسطيني ازدحام مستشفى الأمل بأعداد من المصابين بعد إجبار العدو للسكان الأخلاء من مناطق شرق خانيونس.

إلى ذلك أكد الإعلامي الحكومي في غزة: في بيان له اليوم: أن آلاف الأسر تنزح من خانيونس ورفح بعد مطالبة العدو بإخلائها. وأشار إلى أن الإمكانيات الحكومية محدودة لتلبية احتياجات السكان نتيجة العدوان النازي الصهيوني.

وفي وسط القطاع:

استشهد مواطنين بينهم أطفال وأصيب آخرون صباح اليوم جراء استهداف العدو الصهيوني منزلاً شمال غرب النصيرات. وذلك بالتزامن مع استمرار القصف العنيف للعدو على حي الشجاعية شرق غزة حيث استهدفت طائرة مسيرة صهيونية سوق البسطات بينما قصفت دبابات ومدفعية العدو منازل المواطنين في محيط مسجد الهدى.

وبحسب بيان جديد لوزارة الصحة في غزة فإن العدو الصهيوني ارتكب خلال الساعات الماضية مجزرتين كبيرتين بحق العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 23 شهيداً و91 جريحاً.

وأكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 37 ألفاً و900 شهيدا و87 الفاً و60 جريحا

وفي السياق كشفت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة عن استشهاد 8672 طالباً وطالبة وإصابة 14583أخرين وكذا استشهاد 497 معلماً وإدارياً وإصابة 3402 بجروح في غزة منذ بدء العدوان الصهيوني على القطاع في 7 أكتوبر من السنة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com