اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

في اليوم الـ 269 للعدوان: 154 شهيداً وجريحاً في 3 مجازر نازية ارتكبها العدو بحق العائلات في غزة

21 سبتمبر || تقرير _ أحمد محفلي:

العدو الصهيوني ولليوم التاسع والستين بعد المائتين واصل اليوم الاثنين ارتكاب مجازر الإبادة بحق النساء والأطفال في قطاع غزة في ظل عجز وشل تام لمؤسسات المجتمع الدولي وفي مقمتها الأمم المتحدة ومجلس الامن ومحكمة الجنيات الدولية وصمت مخزٍ للمعظم الأنظمة العربية والإسلامية.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن العدو الصهيوني استهدف بعشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي عشرات المنازل المأهولة وتجمعات المواطنين في مناطق متفرقة من القطاع.

ففي جنوب القطاع:

استشهد مواطنين اثنين وأصيب أخرون جراء قصف مدفعي صهيوني على بلدة خزاعة شرقي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.. وذلك بالتزامن مع إقدام قوات الاحتلال على تنسف مبنى سكني في منطقة الشاكوش شمال غرب رفح.

وفي وسط القطاع:

استشهد عدد كبير من المواطنين بينهم أطفال ونساء جراء استهدف طيران العدو الصهيوني منزلين مأهولين لعائلة وشاح في مخيم البريج وبالقرب من منجرة العشي في شارع النفق بمدينة غزة.. ومجموعة مواطنين ومنازل عدة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة ومنزلاً مأهولاً.

وفي شمال القطاع:

استهدفت قوات الاحتلال وبقصف عنيف مناطق متفرقة من منطقة الكرامة وجباليا مخلفاً عدد كبير من الضحايا بين المدنيين.

يأتي ذلك بعد سعات قليلة على إعلان وزارة الصحة في غزة ارتكاب العدو الصهيوني لثلاث مجازر وحشية بحق العائلات في القطاع خلال الساعات الماضية وصل منها للمستشفيات 43 شهيدا و111 جريحا.

وأكدت الوزارة في بيان لها ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 37 ألفاً و877 شهيدا و86 الفاً و969جريحا.

الأورومتوسطي: الاحتلال استخدم عشرات مدنيين دروعا بشرية بغزة:

وفي السياق أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في بيان له اليوم أن فرقه وثقت عشرات الحالات التي تثبت استخدام جيش الاحتلال لمدنيين فلسطينيين دروعًا بشرية على نطاق واسع في عدوانه على غزة .

وأوضحت المرصد أن قوات الاحتلال استخدمت مدنيين فلسطينيين دروعًا بشرية وفرضت على بعضهم قسرًا القيام بأعمال عسكرية محفوفة بمخاطر حقيقيّة على حياتهم.

كما أجبرت مدنيين على دخول بنايات أو أنفاق أو البحث عن متفجرات وأنفاق محتملة، إلى جانب احتجاز آخرين في منازل ومواقع بمناطق اشتباكات ما يعرض حياتهم للخطر.

إلى ذلك أكد مدير مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، الدكتور محمد أبو سلمية، عقب الافراج عنه من قبل العدو بعد أكثر من 7 أشهر من احتجازه: أن ملف الاسرى يجب ان يكون حاضراً على الطاولة في كل المفاوضات حتى تبييض السجون

فيما أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: ان ملف المعتقلين الفلسطينيين يمثل عنواناً للإجرام الذي يمارسه العدو الصهيوني.

العدو يعتقل 16 مواطناً من الضفة:

وفي الداخل الفلسطيني المحتل اقتحمت قوات العدو الصهيوني بلدان ومدن عدة في الضفة الغربية المحتلة وشنت حملات اعتقالات واسعة طالت نحو 16 مدنياً بينهم طالبة جامعية وأسير محرر كما اطلقت الرصاص الحي عشوائياً على منازل المواطنين في مخيم نور شمس في طولكرم ما أدى إلى إصابة ثلاثة مدنيين فلسطينيين بجروح مختلفة..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com