اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

في اليوم 268 من العدوان: أكثر من 264 شهيد وجريح مدني بـ3 مجازر نازية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني في غزة

21 سبتمبر || تقرير_ أحمد محفلي:

لليوم الثامن والستين بعد المائتين على التوالي واصل العدو الصهيوني اليوم الأحد ارتكاب المجازر الوحشية والنازية بحق النساء والأطفال في قطاع غزة وبدعم أمريكي وأوروبي معلن وصمت وخنوع مخز ومذل من قبل معظم الأنظمة العربية والإسلامية في العالم.

وأفادت مصادر فلسطينية بان طيران ومدفعي العدو الصهيوني استهدفا عشرات المنازل المأهول في مناطق متفرقة من قطاع غزة..

ففي جنوب القطاع:

استشهد وأصيب عشرات المواطنين والنازحين جراء قصف جوي وبري للعدو الصهيوني استهدف بلدتي عبسان وخزاعة شرقي مدينة خان يونس ومنازل مأهولة عدة بمحيط المستشفى الكويتي والحي السعودي ومحيط ملعب الصيامات بمدينة رفح وذلك بالتزامن مع معاودة دبابات العدو وآلياته لعمليات التوغل في أحياء البرازيل والبلد وسط مدينة رفح وتنفيذها لعمليات جرف وتخريب للشوارع والبنى التحتية.

وفي وسط القطاع:

استشهد وأصيب عدد من المواطنين جراء استهداف طيران العدو منزلاً مأهولاً في حي الدرج بمدينة غزة..

كما استهدف طيران العدو بغارات إجرامية عنيفة منازل عدة في حيي التفاح والشجاعية شرق المدينة.

وفي شمال القطاع:

أصيب أب وابنته بقصف للعدو الصهيوني استهدف منطقة العطاطرة.. وفي السياق أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في بيان له: أن قوات الاحتلال الصهيوني ترتكب مجازر واسعة في مناطق الجزء الشمالي من حي الشجاعية ومنطقة الجديدة.

وأكد المرصد حصول فرقه الميدانية على إفادات تؤكد أن عشرات وربما مئات الضحايا المدنيين تعرضوا للإعدام ميدانيًا من قبل قوات الاحتلال عبر قصف أماكن لجوئهم بتعمد.

وفي السياق اكدت وزارة الصحة في غزة في بيان لها اليوم أن العدو الصهيوني ارتكب خلال السعات الماضية 3 مجازر وحشية جديدة بخق العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 40 شهيدا و224 جريحا.

كما أكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى37 ألفاً و834 شهيدا و86 ألفاً و858 جريحا.

إلى ذلك ونتيجة لحرب العدو على القطاع الصحي في غزة.. حذر مستشفى العودة في شمال القطاع من توقف خدماته بشكل كامل نتيجة الحصار الصهيوني على القطاعى والذي يمنع وصول الوقود والمعدات الطبية والأدوية إليه منذ شهور.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com