اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

في اليوم الـ 263 من العدوان: عشرات الشهداء والجرحى بمجازر نازية صهيونية جديدة في غزة.. تقرير مفصل

21 سبتمبر || تقرير _ أحمد محفلي:

واصل العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء 19 ذي الحجة ولليوم الثالث والستين بعد المائتين على التوالي ارتكاب مجازره النازية بحق النساء والأطفال في قطاع غزة بدعم أمريكي وأوربي معلن وصمت وخنوع مخز من قبل السواد الأعظم من الأنظمة والشعوب العربية والإسلامية.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن العدو الصهيوني كثف خلال الساعات الماضية من فحر وصباح اليوم من قصف واستهداف المنازل المأهولة ومدارس الإيواء وتجمعات المدنيين في قطاع غزة.

ففي جنوب القطاع:

استشهد 10 مواطنين وإصابة العشرات جراء استهدف طيران العدو الصهيوني لمجموعة من المواطنين الفلسطينيين في دوار بني سهيلة وسط خان يونس.. كما استشهد 3 مواطنين وإصابة آخرين بقصف للعدو استهدف مجموعة من المواطنين في شارع الوحدة بمدينة غزة.

وفي وسط القطاع:

استشهد 36 مواطناً وأصيب العشرات أغليهم من النساء والأطفال جراء قصف صهيوني استهدف مدرستي اسماء وعبد الفتاح حمود للنازحين وسط مدينة غزة ومخيم الشاطئ ومنزليين لعائلتي “أبو سعادة” و”الفيومي” في حي الدرج.

كما استشهد خمسة مواطنين بينهم 3 أطفال وامرأة بقصف صهيوني استهدف منزل عائلة “نصر” في مخيم المغازي..

واستشهد 14 مدنياً وأصيب آخرين جراء استهداف طيران العدو منزلا لعائلة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة على إعلان وزارة الصحة في غزة ارتكاب العدو الصهيوني لعدد من المجازر الوحشية الجديدة بحق العائلات في القطاع خلال الساعات الـ 24 الماضية وصل منها للمستشفيات 28 شهيدا و66 جريحاً.

وأكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 37 ألفاً و 626 شهيدا و86 ألفاً و98 جريحاً.

حرب التجويع بحق سكان غزة:

إلى ذلك ونتيجة لحرب التجويع والحصار الظالم الذي يفرضه العدو الصهيوني على القطاع.. أكد الإعلام الحكومي في غزة في بيان له: أن شبح المجاعة يكبر يوما بعد يوم في القطاع ما ينذر بارتفاع عدد الوفيات بسبب الجوع وأشار إلى أن سوء التغذية يهدد حياة 3500 طفلاً وطفلة في القطاع غزة نتيجة الحصار وعدم توفر الأغذية.

وقال: إن الاحتلال يرتكب جريمة ضد القانون الدولي باحتلاله معبر رفح وإحراقه وتجريفه. وأشار إلى أن 25 ألف مريض في غزة حرموا من السفر للعلاج بالخارج بعد إحراق الاحتلال لمعبر رفح.

كما أكد وجود أكثر من 15 ألف شاحنة مساعدة عالقة في رفح بسبب إغلاق العدو لمعبري رفح وكرم أبو سالم.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com