اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

في اليوم الـ 242 من العدوان: نحو 200 شهيد في 4 مجازر نازية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة

21 سبتمبر || تقرير _ أحمد محفلي:

بوحشية مفرطة ونازية تعدت نازية هتلر بمراحل واصل العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء 27 ذو القعدة ولليوم الـ(242) على التوالي ارتكاب المجازر الوحشية بحق النساء والأطفال في قطاع غزة في ظل دعم أمريكي وأوروبي معلن وصمت وخنوع مخز ومذل لمعظم الأنظمة والشعوب العربية والإسلامية.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو الصهيوني استهداف في ساعات الفجر وصباح اليوم عشرات المنازل المأهولة في مناطق متفرقة من القطاع.

ففي جنوب القطاع:

استشهد عشرات المدنيين وأصيب آخرون أغلبهم من النساء والأطفال جراء قصف العدو لمنازل مأهولة وسط وجنوب مدينة رفح ومحيط المستشفى الأردني بحي الصبرة والمناطق الجنوبية والشرقية من حي الزيتون جنوب مدينة غزة

إلى ذلك أعلن الدفاع المدني في غزة انتشال طواقمه لجثامين ثلاثة شهداء ارتقوا بصف العدو منزل عائلة “غباين” في حي الدرج شرق مدينة غزة

وفي وسط القطاع:

استهدف طيران العدو ثلاثة أبراج سكنية مأهولة منها برجي حمد السكني وعمارة القدس السكنية ومنازل أخرى بينها منزل عائلة غانم في مخيم البريج ومنازل أخرى في مناطق شمال مخيم النصيرات ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين.. كما استشهد 7 مواطنين وأصيب آخرين بقصف لقوات الاحتلال استهدف مجموعة من الفلسطينيين أمام مركز إيواء في دير البلح.

وفي السياق: ذكر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في بيان له أن عدد كبير من الأطفال الفلسطينيين الذين قتلتهم العدو الصهيوني في قطاع غزة استشهدوا وهم نائمون.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة على إعلان وزارة الصحة في غزة ارتكاب العدو الصهيوني لـ 4 مجازر بحق العائلات في القطاع خلال الساعات الـ 24 الماضية وصل منها إلى المستشفيات 40 شهيداً و150 جريحاً.

وأكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني إلى 36 ألفاً و479 شهيدا و82 ألفاً و777 جريحا منذ بدء العدوان على غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وفي السياق الدمار الشامل الذي خلفه العدو في غزة: أعلنت الأمم المتحدة: أن نحو 55% من المباني السكنية في قطاع غزة تعرضت للتدمير والاستهداف المباشر من قبل قوات الاحتلال خلال العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 8 أشهر.

 

 

الصور المرفقة من مجازر العدو اليوم الثلاثاء 27 ذو القعدة 4 يونيو:

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com