اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

في اليوم الـ240 من العدوان: عشرات الشهداء والجرحى بمجازر نازية جديدة ارتكبها العدو في غزة

21 سبتمبر || تقرير _ أحمد محفلي:

لليوم الأربعين بعد المائتين على التوالي واصل العدو الصهيوني اليوم الأحد 25 ذو القعدة ارتكاب مجازره النازية بحق النساء والأطفال في قطاع غزة وبضوء أخضر من الإدارة الأمريكية والحكومة البريطانية والفرنسية والاسترالية.

وأفادت مصادر محلية أن قصف طيران ومدفعية العدو الصهيوني تركز خلال الساعات الماضية من فجر وصباح اليوم مناطق وسط وجنوب القطاع.

ففي جنوب القطاع:

ذكرت المصادر أن طيران ومدفعية العدو نفذا قصفا مكثفاً على المنازل المأهولة في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.. فيما استهدفت زوارق العدو المناطق المأهولة من مواصي خان يونس جنوب القطاع.

وفي وسط القطاع:

قصفت مروحيات العدو شمال المحافظة الوسطى فيما قصف طيران ودبابات ومدفعية الاحتلال بلدتي المغراقة والزهراء ومنطقة الدعوة شمال مخيم النصيرات ومخيم البريج ودير البلح وحي الدرج وسط مدينة غزة ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين أغلبهم من النساء والأطفال والمسنين.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة على إعلان وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ارتكاب العدو الصهيوني لـ 10مجازر نازية جديدة بحق العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 155 شهيدا و630 جريحا خلال الساعات الـ 48 الماضية.

وأكدت الوزارة في بيان لها ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المستمر على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 36 ألفا و379 شهيداً وأكثر من 82 ألفا و407 جريحى.

وفي شمال القطاع:

أعلن رئيس لجنة طوارئ البلديات ناجي سرحان جباليا وبيت حانون منطقتين منكوبتين نظرًا للدمار المهول الذي يفوق الوصف والذي خلفه العدوان الصهيوني عليهما خلال الأيام الماضية.. داعياً الأمم المتحدة والمنظمات الدولية للتدخل العاجل.

إلى ذلك أكد رئيس بلدية بيت لاهيا المهندس علاء العطار: أن قوات العدو الصهيوني دمرت كافة مقومات الحياة بما فيها المنازل والبنية التحتية في بيت لاهيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com