اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

في اليوم 237 من العدوان: عشرات الشهداء والجرحى اغلبهم نساء وأطفال بمجازر نازية جديدة للعدو الصهيوني في غزة

21 سبتمبر || تقرير _ احمد محفلي:

في ظل دعم أمريكي سافر ووقح واصل العدو الصهيوني اليوم الخميس 22 ذو القعدة ارتكاب المجازر النازية بحق النساء والأطفال في قطاع غزة ولليوم السابع والثلاثين بعد المائتين على التوالي.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن طيران ومدفعية العدو الصهيوني استهدفتا خلال فجر وصباح اليوم عدد كبير من المنازل المأهولة ومدارس الإيواء والمنشئات الخدمية في قطاع غزة.

ففي جنوب القطاع:

استشهد عدد كبير من المدنيين بينهم اثنان من طواقم الإسعاف وأصيب آخرون جراء استهداف طيران ومدفعية العدو منازل مأهولة في حي تل السلطان ومخيمي الجنينة والشابورة بمدينة رفح..

وفي وسط القطاع:

أستشهد خمسة مواطنين وأصيب 21 آخرين جراء قصف صهيوني استهدف منزلاً لعائلة زقوت بمخيم النصيرات ومنزلين لعائلة الحتو بمحيط مدرسة الزهراء بحي الدرج شرق مدينة غزة ومنزلاً في مخيم الشاطئ غرب المدينة ذاتها.

وفي إحصائية غير نهائية أكدت وزارة الصحة بغزة في بيان لها قبل ساعات قليلة: أن العدو الصهيوني ارتكب 6 مجازر نازية جديدة بحق العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 75 شهيدا و284 جريحا خلال الـ 24 ساعة الماضي.

كما اكدت الوزارة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 36 ألفاً و171 شهيدا و81 ألفاً و420 جريحا.

وعلى إثر المجازر الصهيونية المتواصلة بحق المدنيين في قطاع غزة طالب 50 خبيراً من الأمم المتحدة بفرض عقوبات فورية على كيان الاحتلال الصهيوني ومنع تدفق الأسلحة إليه.

إصابة 5 فلسطينيين واعتقال 20 أخرين من الضفة:

وفي الداخل الفلسطيني المحتل: أصيب خمسة مواطنين بالغازات السامة التي أطلقتها قوات العدو الصهيون اثناء اقتحامها مخيم بلاطة بالضفة الغربية المحتلة صباح.. كما قصف طائرة مسيرة لجيش العدو مدخل مخيم بلاطة.

وفي السياق أكد نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى في بيان مشترك لهما اليوم أن قوات العدو الصهيوني اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم 20 فلسطينيا على الأقل من الضّفة بينهم طفل وأسرى سابقون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com