اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

117 ألفاً و76 شهيداً وجريحا 72% منهم من الأطفال والنساء جراء 235 يوماً من العدوان الصهيوني النازي على غزة

21 سبتمبر || تقرير أحمد محفلي:

في ظل صمت مخز للعالم أجمع لم يشهد تاريخ البشرية له مثيل.. واصل العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء 20 ذو القعدة ولليوم الخامس والثلاثين بعد المائتين على التوالي ارتكاب مجازه النازية المتوحشة بحق المدنيين وتدميره الشامل للمنازل والمنشئات الخدمية في قطاع غزة .

ففي جنوب القطاع:

استشهد أكثر من 20 مواطناً وأصيب العشرات خلال الساعات الماضية من فجر وصباح اليوم أغلبهم من النساء والأطفال جراء استهداف طيران ومدفعية العدو الصهيوني منازل مأهولة عدة شمال وغرب رفح بينها منزلي عائلتي عرفات والحشاش والطابق العلوي من المستشفى الإندونيسي في تل السلطان وخيام للنازحين بالقرب من مستودعات وكالة الأونروا الأممية ومجموعة مواطنين في دوار زعرب ومنطقة الإسكان الأبيض ومدخل المستشفى الكويتي في رفح..

ونتيجة للهجوم الدموي المتواصل للعدو الصهيوني على رفح أعلن المستشفى الكويتي التخصصي في المدينة خروجه التام عن الخدمة جراء استهدافه المتكرر من قبل العدو واستشهاد وإصابة عدد من طواقمه العاملة.

إلى ذلك استهدفت مدفعية العدو بقذائفها الثقيلة منازل عدن في المناطق الجنوبية من حي الزيتون جنوب غزة.

وفي شمال القطاع:

ارتقى عدد كبير من المدنيين وأصيب أخرون جراء قصف العدو الصهيوني لمنزلاً عائلة النجار ومنازل أخرى في دوار القرم شرق جباليا البلد ومدينة بيت حانون ومحيط مستشفى كمال عدوان بمشروع بيت لاهيا ومجموعة من المواطنين حاولوا العودة إلى منازلهم في منطقة الفالوجا في جباليا.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة على إعلان وزارة الصحة في غزة أن العدو الصهيوني ارتكب 7 مجازر وحشية جديدة بحق العائلات في القطاع خلال الساعات الماضية وصل منها للمستشفيات 66 شهيدا و383 جريحاً.

وأكدت الوزارة في بيان لها ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 36 ألفاً و50 شهيداً و81 الفاً و26 جريحا.

إلى ذلك كشفت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية في بيان لها اليوم عن استشهاد 6649 من طلبة المدارس و547 من طلبة الجامعات في غزة جراء مجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com