اخبار محليةالعرض في السلايدرالقضية الفلسطينيةتقارير

في اليوم الـ 234 من العدوان : أكثر من 150 شهيد وجريح بمجازر نازية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني في غزة

21 سبتمبر || تقرير_ أحمد محفلي:

صعد العدو الصهيوني خلال الساعات الماضية من صباح وفجر اليوم الاثنين 19 ذو القعدة 1445هـ ومساء الأمس من ارتكاب مجازره النازية المروعة والمتعمدة بحق النساء والأطفال في قطاع غزة في ظل عدوانه المتواصل على القطاع منذ 234 يوما وبدعم أمريكي وأوروبي معلن وصمت مخز للسواد الأعظم من الأنظمة العربية والإسلامية.

ففي جنوب القطاع:

استشهد أكثر من 40 مواطناً وأصيب نحو 70 آخرين في مجزرة نازية مروعة ارتكبها العدو الصهيوني بقصف خيام النازحين في شمال غرب رفح.. كما استشهد وجرح عدد من المدنيين بقصف العدو منزلاً مأهولاً في تل السلطان بمدينة ذاتها.

وأكدت لجنة الطوارئ في رفح والهلال الأحمر الفلسطيني والدفاع المدني بغزة: أن العدو ارتكب مجزرة مروعة بحق النازحين في المنطقة التي تضم أكثر من 100 ألف نازح والتي يزعم أنها آمنة وطلب سابقاً من النازحين الذهاب إليها. وهو ما يعكس إصرار العدو على استمرار جرائم الإبادة والتدمير في رفح في تجاوز صارخ لكل القرارات الدولية.

وأكدوا أن تجاهل تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية يمثل ضوء أخضر للاحتلال لمزيد من القتل والتدمير في رفح.

مجددين مطالباتهم للمجتمع الدولي بالعمل الجاد لإجبار العدو على الامتثال لقرارات العدل الدولية وعدم الاكتفاء بالبيانات.

كما أكدوا أن طواقم الإسعاف عاجزة عن نقل الشهداء والجرحى من هذه المجزرة المروعة نتيجة عدم وجود مستشفى في رفح يتسع للأعداد الكبيرة من الضحايا.

من جهتما أكدا الصليب الأحمر ووكالة غوث الأممية في غزة أن نظام الرعاية الصحية في القطاع عاجز عن التعامل مع الوضع في رفح.. ورجحا ارتفاع عدد ضحايا قصف الاحتلال لمخيم النازحين وأكدا تجاوز عدد ضحايا لحاجز المائة شهيد وجريح.

فيما أكدت وزارة الصحة بغزة: أنه لم يسبق في التاريخ حشد مثل هذا الكم الكبير من أدوات القتل الجماعي وتوظيفها أمام ناظري العالم كما يحدث الآن من قبل العدو الصهيوني في غزة.

وفي وسط القطاع:

استشهد 15 مواطناً وأصيب آخرون جراء استهدف طيران العدو منزلاً مأهولاً ومجموعة من النازحين في مخيم النصيرات وبوابة مركز إيواء نازحين للأونروا في شارع صلاح الدين شرق مخيم دير البلح.. كما استهدف العدو منزلاً آخر في المنطقة الشرقية من مدينة غزة.

وفي شمال اقطاع:

استشهد عدد كبير من المدنيين بقصف العدو الصهيوني عدد من المنازل المأهولة بينها منزل عائلة البطران في مخيم جباليا كما أقدمت وقات الاحتلال على نسفت مربعاً سكنياً كاملاً في المخيم ذاته.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة على إعلان وزارة الصحة في غزة ارتكاب العدو الصهيوني لـ 8 مجازر وحشية بحق العائلات في القطاع وصل منها للمستشفيات 81 شهيداً و223 إصابة.

وأكدت ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 35 ألفاً و984 شهيداً و80 الفاً و643 جريحا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com